الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مفاجأة.. تفاوض على عودة الإصدارات الورقية بعد قرار تحويلها إلى إلكترونية (خاص)

صحف قومية- أرشيفية
أخبار
صحف قومية- أرشيفية
الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 07:14 م

كشف مصدر مطلع داخل نقابة الصحفيين تفاصيل قرار الهيئة الوطنية للصحافة بوقف الإصدارات الورقية لصحف الأهرام والأخبار المسائيين، وجريدة المساء، وتحويلها إلى أخرى رقمية.
وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه بموجب قانون تنظيم عمل الهيئة الوطنية للصحافة ولائحته التنفيذية، يحق لها اتخاذ أي قرار بإلغاء أو دمج أي صحيفة أو تحويلها إلى إلكتروني.
وأكد المصدر أن الهيئة وافقت على قرار وقف الإصدارات الورقية للصحف القومية المسائية وتحويلها إلى منصات إلكترونية وفقًا لمقترح مُقدم من داخل الهيئة.
وأوضح أن حقوق الزملاء والعاملين بتلك المؤسسات الصادر بحقها القرار لن تُمس، وأن مجلس نقابة الصحفيين سيناقش قرار الهيئة الوطنية في اجتماعه المقبل.
كما كشف مصدر مطلع داخل جريدة المساء التي شملها قرار الهيئة، أن هناك حالة كبيرة من الضجر بين محرري الجريدة الورقية بعد قرار تحويلها إلى إلكتروني.
وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه عُقد اليوم اجتماع موسع لمحرري المساء بحضور كل من رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، بالإضافة إلى عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية.
وطالب الزملاء في الاجتماع بإلغاء قرار الهيئة أو تعديله، كما طالبوا بأن يكون هناك إصدار أسبوعي ورقي إلى جانب العمل على المنصة الرقمية.
وأصدرت الهيئة الوطنية للصحافة في اجتماعها الأحد الماضي، قرارًا بوقف الإصدارات المطبوعة لصحف الأهرام المسائي الصادر عن مؤسسة الأهرام، والأخبار المسائي الصادر عن مؤسسة أخبار اليوم، والمساء الصادرة عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، وتحويلها إلى إصدارات إلكترونية.
وحسب قرار الهيئة فإنه يُعمل به اعتبارًا من 15 يوليو الجاري، ويحتفظ للعاملين بالإصدارات الإلكترونية بجميع وظائفهم وحقوقهم المالية من أجور ومزايا مالية أخرى.
 

تابع مواقعنا