السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهالي قرية الناصرية بالمنيا: "عاوزين جثث ولادنا اللي اتحرقت في قبرص" (فيديو)

الشباب الأربعة المتوفين
محافظات
الشباب الأربعة المتوفين في قبرص
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 03:38 م

طالب عدد من أهالي قرية الناصرية، التابعة لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا، مسقط رأس الشباب الأربعة الذين لقوا مصرعهم خلال الحرائق التي اندلعت في دولة قبرص، بسرعة عودة جثث الشباب الأربعة؛ لدفنهم داخل مقابر القرية.


وقال أشرف يوسف، أحد أهالي القرية، لـ"القاهرة 24"، إن أهالي الناصرية جميعا يطالبون وزارة الداخلية، بالتدخل لسرعة عودة الجثث الأربعة، لدفنها داخل مقابر القرية، موضحا أن الأهالي علموا بحادث الحريق ووفاة الشباب الأربعة صباح يوم الأحد الماضي، من خلال أبناء من الناصرية يعملون داخل مزارع قبرص.

وأوضح “يوسف” أن المتوفين هم: صموئيل ميلاد فاروق، وأبانوب نبيل، وعيد نشأت مرزوق، وعزت سلامة يوسف.


وأكد حنا هاني، أحد شباب القرية، حرص أهالي الناصرية على عدم وصول خبر وفاة الشباب الأربعة إلى أسرهم؛ وذلك خوفًا من تدهور حالتهم الصحية، خاصةً أن معظمهم مصابون بأمراض مزمنة.


وأوضح “حنا” أن الشباب الأربعة الذين لقوا مصرعهم في الحريق، دخلوا قبرص بطرق شرعية، من خلال إنهاء جميع الإجراءات القانونية، والعمل بعقود رسمية موثقة.
 

وقال أحد أفراد الجالية المصرية في قبرص، إن الـ4 المصريين الذين توفوا في حرائق الغابات بقبرص يعملون في مجال الزراعة، وحاصرتهم النيران لدى استقلالهم السيارة، ورغم محاولتهم الفرار منها فإن النيران لحقتهم.

وكانت الحكومة القبرصية أعلنت صباح الأحد، وفاة 4 مصريين يعملون في مزارع بمنطقة أودو، بعد العثور على سيارتهم محترقة جراء حرائق الغابات التي سببتها ارتفاع درجات الحرارة في قبرص.

من جانبها، قالت السفارة المصرية في قبرص، إن السفير عمرو حمزة، وطاقم من السفارة، توجهوا إلى المنطقة التي وقعت بها الحرائق، واجتمعوا مع عدد من المسئولين القبارصة على رأسهم كل من وزراء الداخلية والصحة والزراعة القبارصة، ورئيس جهاز الشرطة، لمتابعة الأمر والاطلاع على كافة التفاصيل.

وأكدت أن السفير المصري، طالب بضرورة الإسراع في الإجراءات لنقل جثامين المصريين الأربعة إلى أرض الوطن.

تابع مواقعنا