الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"اللي عنده مروحة يجيبها".. "تعليم الشرقية" تناشد الطلاب إحضار مراوح للجان امتحانات الثانوية (خاص)

مديرية التربية والتعليم
محافظات
مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية - صورة أرشيفية
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 09:33 م

طالب أحد الإداريين بمدرسة "شرشيمة" الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة ههيا التعليمية بمحافظة الشرقية، جموع طلاب المدرسة ممن يمتلك مروحة "عمود أو مكتب"، بجلبها إلى لجان امتحانات الثانوية العامة بالمدرسة خلال فترة الامتحان، على أن يتسلمها فور انتهاء الامتحان.

 

ونشر حساب مدرسة "شرشيمة الثانوية المشتركة" على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: "أي طالب بالصف الثالث الثانوي بالمدرسة عنده مروحة عمود أو مكتب يجيبها معه".

 

وأردف: "مطلوب مراوح للجان أثناء الامتحان، ولن تأخذها المدرسة أو تحتفظ بها، وسيأخذها الطالب معه بعد الامتحان".

 

من جانبنا، تواصلنا من أسعد فاروق، مدير العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، والذي أوضح لـ "القاهرة 24" أن التعليمات الصادرة من جانب الوزارة تقتضي بعدم وجود أي مراوح سقف بمختلف لجان الامتحان خلال امتحانات الثانوية العامة.

 

وقال "أسعد"، إن جلب المراوح سواء كانت عمودًا أو مكتب -وسط تأكيد على أنه يُفضل أن تكون المروحة التي يُحضرها الطالب أو أحد أقاربه "عمود"- هو عمل تطوعي بحت، وليس مفروضًا على أي شخص سواء كان طالبًا أو ولي أمر، قبل أن يؤكد على أن الأمر بمثابة مشاركة مجتمعية، وأن من يُحضر مروحة ستكون بمثابة الأمانة طوال فترة الامتحانات، أو خلال يوم الامتحان فقط، وذلك للطالب صاحب المروحة وأصدقاؤه.

 

وأشار مدير العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى أن المشاركة المجتمعية من جانب الطلاب أو أولياء أمورهم وأقاربهم بجلب "المراوح" ليست إجباريًا، وأن من يرد المساهمة ستكون المروحة التي يجلبها بمثابة الأمانة لحين انتهاء فترة امتحانات الثانوية العامة.

 

في السياق ذاته، أوضح رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه تم التنسيق مع مديريتي الأمن والشؤون الصحية وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء؛ لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والتأكد من جاهزية اللجان الامتحانية، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يؤدي 45 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي الامتحانات أمام 162 لجنة موزعة على مستوى 19 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

أمنيًا وصحيًا.. ننشر الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة بالشرقية (صور)

منشور أحد المسؤولين بالمدرسة للمطالبة بالتمراوح
منشور أحد المسؤولين بالمدرسة للمطالبة بالتمراوح
تابع مواقعنا