الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: مصر صعدت 56 مركزًا في مجال الذكاء الاصطناعي

وزير الاتصالات
اقتصاد
وزير الاتصالات
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 10:02 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن هناك استراتيجية وطنية متكاملة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وأهم مدلول على ذلك هو أنها استراتيجية تتبناها الدولة المصرية بكامل مؤسساتها ويرعاها رئيس الجمهورية، وجاء ذلك خلال مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج آخر النهار، المذاع على قناة النهار.

وأضاف طلعت: “وهذه الاستراتيجية عمل مشترك من خلال المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي”، لافتًا إلى أنه تم وضع رؤية وتُرجمت لاستراتيجية والتي نتج عنها مشروعات ومبادرات على أرض الواقع.

وأضاف الوزير: "أنشأنا مركزًا للأبحاث التطبيقية في وزارة الاتصالات معنى بالذكاء الاصطناعي، وهناك مشروعات متعددة يتم العمل عليها، ولا بد أن يكون لكل دولة ميثاق عام لهذا الملف المهم، وهذا الميثاق ينظم عمل الدولة المصرية في هذا المجال، والعالم كله يرى الدول المختلفة ماذا تفعل في هذا الملف، ومن خلال ذلك حققنا قفزة نراها جيدة في رعاية الدولة للذكاء الاصطناعي، وتقدمنا في عام واحد 56 مركزًا، من المركز 111 وأصبحنا في المركز 55".

 واختتم طلعت: "المواطن يمكنه الدخول على المنصة الموجود فيها المبادرات التدريبية وجميعها مجاني، يتم تقديمها في مجال الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جامعات عالمية، كما يمكن من خلال تلك المنصة معرفة خطة الدولة المصرية في المجال الذي أرغب في السؤال عنه، وأدعو المواطنين للدخول وقراءة تلك الاستراتيجية، والوثيقة كبيرة".

Vortex Energy تعلن إتمام الإغلاق الأول بقيمة 200 مليون دولار لصندوقها التابع

تابع مواقعنا