الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التمثيل التجاري: عقد 250 لقاءً بين الشركات المصرية والسنغالية

نيفين جامع والتمثيل
اقتصاد
نيفين جامع والتمثيل التجاري في السنغال
الخميس 08/يوليو/2021 - 04:52 م

كلفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، جهاز التمثيل التجارى المصرى، بإعداد تقرير مفصل بكافة نتائج الاجتماعات، التى عقدتها الشركات المصرية المشاركة ببعثة روابط الأعمال إلى دولتى الكاميرون والسنغال، وتحديد حجم الاتفاقات والتعاقدات التى تم الاتفاق عليها خلال البعثة، مع التأكيد على أهمية تذليل أى عقبات تعترض تنفيذ هذه الاتفاقات.

جاء ذلك خلال تفقد الوزيرة يرافقها الدكتور أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري ومنير أدجيري الرئيس التنفيذي لفرع التجارى وفا بنك، للقاءات الثنائية التى أجرتها الشركات المصرية مع نظيرتها السنغالية، ضمن فعاليات البعثة التجارية المصرية لدولة السنغال، والتي ينظمها التمثيل التجاري المصري بالتعاون مع التجاري وفا بنك.

واستمعت الوزيرة إلى بعض الاستفسارات من ممثلي الشركات من البلدين، ووجهت باتخاذ كافة الإجراءات لتسهيل انسياب حركة التبادل التجاري بين القاهرة وداكار خلال المرحلة المقبلة.

وفى ردها على استفسار حول إمكانية توفير آليات لتمويل حركة التبادل السلعي بين مصر والسنغال، أشارت إلى أهمية الاستفادة من التواجد القوي لمجموعة التجاري وفا بنك، في أكثر من 15 دولة إفريقية، وكذا الخدمات التمويلية التى تتيحها لتحقيق انسياب فى التجارة البينية.

وفى هذا الإطار أوضح تامر راغب رئيس قطاع الشركات بالتجاري وفا بنك بمصر، أن البنك يتيح بالفعل آليات لتمويل الصفقات التجارية قبل الشحن وذلك فى اطار سلسلة الخدمات التى يتيحها التجارى وفا بنك لتيسير حركة التجارة بين البلدان الافريقية .

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد مغاوري رئيس التمثيل التجاري إلى أنه تم عقد ما يقرب من 250 اجتماعًا ثنائيًا للشركات المصرية مع نظيرتها السنغالية، وتركزت لقاءات الشركات فى  قطاعات  مواد البناء والانشاءات والادوية والصناعات الكمياوية  والهندسية فضلا عن قطاع الملابس الجاهزة والغذائية والجلود والطباعة.

وأكد سعي التمثيل التجاري من خلال مكاتبه بالخارج للإعداد للبعثات المقبلة، في إطار تنفيذ مبادرة روابط الأعمال بين مصر ودول وسط وغرب إفريقيا.

البنك المركزي: ارتفاع التضخم الأساسي السنوي إلى 3.8% في يونيو الماضي

تابع مواقعنا