الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

36 ولاية أمريكية تُقاضي "جوجل" بسبب انتهاكات متجر "بلاي"

جوجل
اقتصاد
جوجل
الخميس 08/يوليو/2021 - 08:03 م

رفعت 36 ولاية أمريكية قضايا ضد شركة "ألفابيت" بدعوى أنها تسيء استخدام سلطتها بشكل غير قانوني في بيع التطبيقات وتوزيعها من خلال متجر "جوجل بلاي" على الأجهزة المحمولة.

وفي شكوى مرفوعة في محكمة فيدرالية بسان فرانسيسكو، قال المدّعون العامّون للولايات المعنيّة، إن "جوجل" استخدمت أساليب مناهضة للمنافسة لأجل إحباط منافسيها، والتأكد من أن المطوّرين لا يملكون خيارًا سوى متجر "جوجل بلاي" للوصول إلى المستخدمين، ثم تقوم "جوجل" بعد ذلك بفرض عمولة "باهظة" تصل إلى 30% على مشتريات التطبيقات، وفقًا للولايات.

وفق بلومبرج، اتُهمت "جوجل" بالدفع إلى شركة "سامسونج"، أكبر شركة مُصنّعة لنظام "أندرويد"، لضمان عدم تطوير الشركة الكورية لمتجر تطبيقات منافس خاص بها.

بالإضافة إلى ذلك، وزعت "جوجل"، بعد بدء شركة "إيبيك غيمز" (Epic Games) المصُنّعة لـ"فورت نايت"، تطبيقها خارج متجرها، "بشراء" مطوّري البرامج لثنيهم عن فعل الشيء نفسه، وفقًا للشكوى التي لم تتضمن تفاصيل هذه المدفوعات.

من جانبها، علّقت "جوجل" على الدعوى القضائية بقولها إنها "أخطأت" عندما قصُرت تعريف سوق التطبيقات على أجهزة "أندرويد" فقط، وتجاهلت التنافس بين "جوجل" وشركة "أبل" على المطوّرين والمستهلكين

وزيرة التجارة: الإصلاح الهيكلي يستهدف الارتقاء بالصناعات التحويلية والزراعة والاتصالات

تابع مواقعنا