الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة الأمريكية: من لا يحصل على لقاح كورونا يدلي ببيان سياسي

تطعيم كورونا
صحة وطب
تطعيم كورونا
الخميس 08/يوليو/2021 - 10:47 م

قال أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية بالولايات المتحدة الأمريكية، إن من لا يحصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، سيدلي ببان سياسي بذلك.

وأضاف فوسي في تصريح صحفي، أن معدلات التطعيم للبالغين توقفت عند 67%، قائلًا: "إنه من المحبط رؤية الناس لا يحصلون على حقنة عندما تكون متاحة لهم".

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية، لديها لقاح عالي الفعالية في الوقاية من الأمراض، وبالتأكيد في الوقاية من الأمراض الشديدة والاستشفاء، من السهل الحصول عليها، كما أنه مجاني ومتاح بسهولة.

ويأتي ذلك في أعقاب الكشف مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، أن متغير دلتا الهندي شديد الانتشار هو الآن السلالة المهيمنة للفيروس في الولايات المتحدة.

ووفقًا للبيانات التي تم تحديثها مؤخرًا، فإن البديل، المعروف أيضًا باسم B.1.617.2، يشكل 51.7 % من جميع الإصابات الجديدة، وهذا أعلى من 26.1 % من الحالات المرتبطة سابقًا بالمتغير، مما يعني أن انتشاره قد تضاعف تقريبًا في غضون أسبوعين.

وتم اكتشاف متغير دلتا في جميع الولايات الخمسين ويمثل أكثر من 80 % من الإصابات الجديدة في ولايات الغرب الأوسط مثل آيوا وكانساس وميسوري.

تابع مواقعنا