رئيس التحرير
محمود المملوك

وكيل "صحة المنوفية": تشغيل كامل لمستشفى الباجور وانتهاء التجديدات خلال شهرين

الدكتور فيصل جودة
الدكتور فيصل جودة

أعلن الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اليوم الجمعة، تشغيل مستشفى الباجور العام بشكل كامل في استقبال المُواطنين، مع تخصيص دور واحد لحالات فيروس كورونا، وذلك بعد تخصيصها بالكامل كمستشفى عزل لمدة عام ونصف.

وأوضح جودة، في تصريح لـ “القاهرة 24”، أن التجديدات التي تجرى في مستشفى الباجور، ستنتهي خلال شهرين، لتقديم خدمات مُميزة لأهالي مركز الباجور، مشيرًا إلى استمرار العمل المُؤقت في العيادات الخارجية بالوحدة الصحية بسبك الضحاك والوحدة الصحية بتلوانة.

وأكد وكيل صحة المنوفية، أن قرار وزارة الصحة بإعادة العمل بمستشفى الباجور بشكل طبيعي، جاء عقب انحسار الحالات المُصابة بفيروس كورونا بشكل كبير جدا، موضحًا أن مستشفى الباجور تلعب دورًا محوريًا بسبب موقعها الجغرافي من الطريق الدائري الإقليمي وتوسطها أكثر من مركز، وكذلك البنية التحتية والكوادر الطبية الموجودة داخل المستشفى.

كان قد أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بالمنوفية، في وقت سابق، انخفاض مُعدل إصابات كورونا داخل مستشفيات المحافظة لأول مره منذ الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد، لتكون أقل من 100 إصابة مُسجلة داخل المستشفيات، وتلقى الرعاية الطبية على يد الفرق الطبية طبقًا للبروتوكول المعتمد من وزارة الصحة المصرية.

إصابات كورونا في مستشفيات المنوفية

وأكد المصدر الطبي أن الإصابات المسجلة في المنوفية داخل المستشفيات تقل عن 100 مريض، يتلقون العلاج وفقًا للبروتوكول العلاجي، مؤكدًا أن حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا قليله جدا، ولا تتعد 3 حالات على أقصى تقدير لها.

عاجل