الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توصية من الراحلة.. كيف جسدت منى زكي وميرفت أمين حياة جيهان السادات؟

جيهان السادات ومنى
فن
جيهان السادات ومنى زكي وميرفت أمين
الجمعة 09/يوليو/2021 - 11:36 ص

بعد أربعين عامًا اجتمع محمد أنور السادات بزوجته جيهان صفوت رؤوف مرة أخرى، ولكن في عالم آخر، حيث توفيت جيهان اليوم بعد صراع مع المرض بأحد المستشفيات، وطالما كان لها دورًا بارزًا في حياة رئيس الجمهورية الراحل، واتضح هذا الدور في فيلم “أيام السادات” الذي لعب بطولته أحمد زكي، وجسدت دورها منى زكي وميرفت أمين.

فيلم “أيام السادات” كشف العديد من الخطوط العريضة في حياة أنور السادات، ومنها بداية قصة حبه مع جيهان، حيث تقابلا وهي في سن الخامسة عشر، عندما كانت هي في زيارة للسويس أثناء شهر رمضان، وكان السادات خارج لتوه من السجن.

لعبت منى زكي دور جيهان السادات عندما تزوجت الرئيس الراحل والذي لعب دوره أحمد زكي، حيث عُقد قرانهما قبل أن يتم تنصيبه كرئيسًا للجمهورية، وكانت هي أصغر منه بخمسة عشر عامًا، وكَبِرا معًا ومرّا بالعديد من الأزمات التي تخطاها.

زواج أنور السادات والسيدة جيهان

رزقهما الله بثلاث فتيات وهن لبنة ونهي وجيهان وولد واحد وهو جمال، ولعبت ميرفت أمين دور جيهان السادات عندما تقدم بها العمر، ولعبته بناءً على توصية جيهان السادات نفسها، فهي التي اختارتها.

أبرز الفيلم دور جيهان السادات في حياة زوجها محمد أنور السادات، ودعمها له ومساندتها له في الأزمات، جيهان السادات كانت أول سيدة لرئيس في تاريخ الجمهورية المصرية التي تخرج لدئرة العمل، وتمكن محمد خان من عرض هذا الجانب للجمهور ولكن باختصار لأن عدسة الفيلم ركزت على حياة أنور السادات نفسه.

وكان لجيهان السادات مبادرات اجتماعية ومشاريع تنمية،  فهي من أسست جمعية الوفاء والأمل، وكانت من مشجهات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري، حتى اسماها البعض “المرأة الحديدية”.

تابع مواقعنا