رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الأوقاف من الشرقية: "الغش في الثانوية العامة فساد وإثم" (فيديو)

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الغش خلال امتحان الثانوية العامة من الإثم والفساد، ولا علاقة له بالعمل الصالح.

وأوضح الوزير، خلال خطبة الجمعة بمسجد "نور الإيمان" بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، أن الأيام القليلة المقبلة، والتي تسبق عيد الأضحى المبارك، يُستحب فيها العمل الصالح، قبل أن يُعدد أبواب العامل الصالح وأشكاله، ومنها عمل الفلاح ومبادرة حياة كريمة، والتي أشار إلى أن كل من يشارك فيها يقوم بعمل صالح.

وأضاف أن الغش خلال امتحانات الثانوية العامة أمر من المفاسد، ولا علاقة له بالعمل الصالح، منوهًا بأن كل من يغش أو يشارك ويسهل الغش أو يغض الطرف عنه آثم، حتى وإن صلى أو صام.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الاصطفاف خلف الرئيس والدولة واجب شرعي، وأنه لا خلاف على ذلك، منوهًا بأن نجاح الأمم يُقاس بما تنتجه، وأن الصناعات الاستراتيجية أم هام جدًا.

وألقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة، اليوم، بمسجد "نور الإيمان"، والذي تم افتتاحه بحضور الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وذلك بمنطقة "الأردنية" وسط مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، حيث جاء موضوع الخطبة عن "فضائل العشر ومفهوم العمل الصالح".

والتقي وزير الأوقاف، القيادات الدعوية بمحافظة الشرقية، قبل صلاة الجمعة، وذلك بجمعية مستثمري العاشر من رمضان، بحضور واستقبال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، وأيمن رضا عبدالله، الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب عن المحافظة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الأوقاف، في بيانٍ لها، افتتاح 15 مسجدًا جديدًا، اليوم، ما بين إحلال وتجديد، وذلك بعدد من المحافظات على مستوى الجمهورية، في إشارة إلى أنه بافتتاح المساجد الستة عشر يكون إجمالي ما تم افتتاحه من مساجد منذ الأول من شهر سبتمبر 2020، حتى الآن، 1527 مسجدًا، منها 1407 مساجد جديدة، إحلال وتجديد، و120 مسجدًا صيانة وترميم.

وتضُم قائمة المساجد التي تم افتتاحها 16 مسجدًا بنطاق 8 محافظات، بينهم مسجدين اثنين بمحافظة الشرقية، هم: مساجد " الفتح" بديرب نجم، ومسجد "الشرايفة" بديرب البلد.