الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في 10 نهائيات سابقة.. الأرجنتين صاحبة الكلمة العليا أمام البرازيل

نيمار وميسي - أرشيفية
رياضة
نيمار وميسي - أرشيفية
السبت 10/يوليو/2021 - 01:59 م

يُسدل الستار في الثانية من صباح الأحد، على بطولة كوبا أمريكا 2021، بالمباراة الختامية، التي تجمع البرازيل والأرجنتين على ملعب ماركانا.

ويسعى المنتخبان إلى حسم الفوز وخطف لقب البطولة، حيث يطمح المنتخب البرازيلي في تحقيق اللقب الثاني تواليًا والعاشر في تاريخه.

على الجانب الآخر، يُمني رفقاء النجم ليونيل ميسي النفس، بتحقيق اللقب الغائب عن الخزائن الأرجنتينية منذ فترة ليست بالقصيرة، بعدما تُوج منتخب التانجو بآخر ألقابه قبل 28 عامًا.

المواجهة النهائية بين قطبي أمريكا الجنوبية، ليست الأولى من نوعها، إذ التقى المنتخبان في 10 نهائيات سابقة في تاريخ البطولة الأقدم قاريًا، والتي يرصدها “القاهرة 24” في السطور التالية:

البرازيل والأرجنتين في نهائي كوبا

تواجه منتخبا البرازيل والأرجنتين، في 7 نهائيات سابقة، في المسمى والنظام القديم للبطولة “كأس أمريكا الجنوبية”، والتي كانت الغلبة فيها للمنتخب الأرجنتيني جميعًا.

وفي النظام الحديث للبطولة “كوبا أمريكا”، والمنطلق عام 1975، التقى الغريمان في 3 نهائيات قارية، كانت الغلبة فيها للمنتخب البرازيلي، الذي تُوج في نسختين متتاليتين على حساب الأرجنتين في عام 2004، 2007.

ورغم تحقيقه 14 لقبًا في البطولة، غاب المنتخب الأرجنتيني عن التتويج بالبطولة، منذ فوزه باللقب الأخير عام 1993، ليخسر بعدها في 4 نهائيات أمام البرازيل وتشيلي.

على الجانب الآخر، يدخل منتخب السامبا المباراة، بهدف تحقيق اللقب العاشر والثاني تواليًا، لتقليص عدد البطولة بينه وبين كل من الأرجنتين صاحبة الـ14 لقبًا وأوروجواي صاحبة الـ15 لقبًا.

تابع مواقعنا