السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم عن امتحان اللغة العربية: "طبيعة الامتحانات الجديدة لا تؤثر في المتفوقين" (خاص)

وزير التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزير التربية والتعليم
السبت 10/يوليو/2021 - 04:21 م

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، على شكاوى الطلاب بشأن صعوبة امتحان اللغة العربية بأول أيام امتحانات الثانوية العامة.

وقال “شوقي”، في تصريح خاص لـ“القاهرة 24”، إن مستوى الامتحان منطبق على الكل والمقارنة نسبية بين الطلاب وبالتالي لا داعي للقلق من هذا، لأن هذه هي طبيعة الامتحانات الجديدة ولا تؤثر إطلاقًا في فرص الطلاب المجتهدين.

وأشار وزير التعليم قائلًا: “يعني لو الامتحان 60 سؤال وأفضل طالب أجاب 48 سؤال، سوف تكون الدرجة النهائية من أعلى درجة وليس من درجة الـ60 سؤال”، متابعًا "المهم هو المنافسة العادلة فقط وليس تقفيل الامتحان".

وواصل “شوقي” أن أهم ما ذكرته هنا أن هذا الأمر ينطبق على الجميع سواء الصعوبة أو السهولة ولن يؤثر على فرصهم في التنسيق بأي حال.

فيما كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لنجاح منظومة التعليم لمواجهة الغش هذا العام، تم إعداد تقنيات عالية المستوى من فرق التطوير التكنولوجي والأجهزة السيادية للسيطرة على منظومة بها 700 ألف طالب حول الجمهورية، مضيفًا: “لعلكم تشاهدون فرق العمل داخل غرف العمليات المركزية وغرف عمليات الإنترنت والجهود الهائلة في كل مكان بمصر". 

تابع مواقعنا