الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب وزير السياحة تبحث تنقيح قاعدة بيانات المرشدين السياحيين قبل إجراء انتخابات النقابة

اجتماع نقابة المرشدين
تقارير وتحقيقات
اجتماع نقابة المرشدين السياحيين
السبت 10/يوليو/2021 - 11:32 م

عقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اجتماعًا مع لجنة تسيير أعمال النقابة العامة للمرشدين السياحيين، برئاسة سمير عبد الوهاب، لمناقشة قاعدة بيانات المرشدين السياحيين المرخص لهم بمزاولة المهنة، وتنقيحها لتكون صحيحة ودقيقة حتى يتسنى إجراء انتخابات النقابة في أقرب وقت.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الحفاظ على حقوق المرشدين السياحيين.

وحضر الاجتماع إيمان قنديل، مساعد الوزير لشئون شركات السياحة والمشرف العام على الإدارة المركزية لشركات السياحة، والدكتور خالد شريف مستشار الوزير للتحول الرقمي، وممثلون من الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وخلال الاجتماع أكدت نائب الوزير، أن ملف المرشدين السياحيين، من الملفات الهامة التي توليها الوزارة اهتماما كبيرا، مشيرة إلى أهمية الدور الذى يلعبه المرشد السياحي باعتباره سفيرا لبلده، حيث يقوم بإبراز المقومات المختلفة التي يتميز بها المقصد السياحي المصري إلى جانب التعريف بالحضارة والتاريخ المصري العريق، فضلا عن إلقاء الضوء على النهضة الحديثة التي تشهدها مصر.

كما تم التأكيد على ضرورة تصحيح وتدقيق بيانات المرشدين السياحيين من خلال مضاهاة قاعدة بياناتهم لدى الوزارة بقاعدة البيانات لدى النقابة، مع قواعد البيانات لدى الوزارات والجهات المعنية، حتى يتسنى الوصول لقاعدة بيانات صحيحة ومعرفة الأعداد الصحيحة للمرشدين السياحيين المرخص لهم بمزاولة المهنة.

فيما تم الاتفاق على ضم الاتحاد المصري للغرف السياحية، قاعدة بيانات المرشدين السياحيين إلى قواعد بيانات القطاع السياحي، والتي تقوم الوزارة بإعدادها بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية والجهات المعنية المختلفة.
يذكر أن نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، شاركت في وقت سابق، بالاجتماع الذى عقدته لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، لمناقشة مشاكل المرشدين السياحيين الحاصلين على ترخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحى والتي من بينها قاعدة البيانات الخاصة بهم.

تابع مواقعنا