الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السكة الحديد تنتهى من الحجز المسبق لتذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك

السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
السكة الحديد
الأحد 11/يوليو/2021 - 12:48 م

قال مصدر بالسكة الحديد إن هيئة السكك الحديدية انتهت من طرح تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك الخاصة بإجازة العيد، التي تم طرحها بداية من يوم الأربعاء الموافق 30/6/2021، مؤكدًا البدء في تسيير حركة قطارات المخاصيص، التي يتم إضافتها إلى جدول التشغيل، لمنع التكدس والزحام داخل المحطات، خاصةً قطارات الوجه القبلي.

وأشار المصدر لـ “القاهرة 24” إلى أن الهيئة بدأت في تشغيل عربات العلاوة على القطارات المكيفة،  التي تشمل الدرجة الأولى والثانية المكيفة للعربات الإسبانية والـ VIP إلى جانب القطارات الروسية الإضافية، لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ضمن اللوائح المنصوص عليها من قِبَل هيئة السكة الحديد.

وأوضح المصدر، أن عربات العلاوة، والتي يتم إدراجها على منظومة الحجز الكتابي في نفس اليوم، وقبل تحرك القطار بساعة، والتي ستشمل عددًا من العربات المُكيفّة على قطارات الوجه القبلي ذات الدرجتين الأولى والثانية.

وفى وقت سابق وافق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على صرف منحة شهر عيد الفطر المبارك، بعد اعتمادها على أن تشمل صرف مبلغ 750 جنيهًا منحة عيد الأضحى المبارك لجميع العاملين بالسكة الحديد، والشركات التابعة لها والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، في إطار الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملون في تحسين الخدمة المقدمة للجمهور.

كما وافق وزير النقل على صرف 500 جنيه منحة  للعمالة المؤقتة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومن المقرر صرف المنحة خلال الأسبوع المقبل، ضمن خمس منح سنوية يتم اعتمادها من قبل وزير النقل، وهي منح شهر رمضان، عيد الفطر المبارك، عيد الأضحى، بداية العام الدراسي، مولد النبي الشريف.

تابع مواقعنا