الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التنمية المحلية" تكشف تفاصيل وشروط استخراج رخصة بناء خلال شهر (فيديو)

الدكتور خالد قاسم
تقارير وتحقيقات
الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية
الأحد 11/يوليو/2021 - 07:35 م

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن الضوابط المطلوب اتباعها لاستخراج رخصة بناء موضحة في دليل شامل.
 

وأضاف في مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، التقدم يكون للمركز التكنولوجي، ويقدم ما يفيد أن الموقع يصلح للبناء ويقدم رسومات كروكية.


وتابع الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، يتم تسليم بيانات الصلاحية بعد 10 أيام ودفع الرسوم المقررة وهي محددة ومعلنة للجميع.

 
وأوضح أنه بعد الحصول على شهادة صلاحية الموقع يتقدم بعقد مسجل للأرض وشهادة الصلاحية ويقوم المواطن بالتعاقد مع مهندس أو مكتب هندسي لتقديم الملف والرسومات الهندسية.


وأشار قاسم إلى أن الخطوة الثالثة يقوم المهندس بتسليم الملف والخطوة الرابعة يقوم المركز التكنولوجي بمراجعة الملف ثم يتم عمل عقد ثلاثي بين المواطن والمركز والمهندس وبعد 30 يوما يحصل على الرخصة ويبدأ العمل.
 

وأكد قاسم أن كل الأحياء والمحافظات مخولة باستقبال الطلبات ولا توجد أماكن غير مسموح استقبال الطلبات بها مشيرا إلى أنه نحو 1000 مواطن في المدن استفسروا وقدموا للحصول على رخصة البناء.
وأن تحديد مواعيد غلق المحلات هو شأن خالص للجنة أزمة كورونا وسيتم عرض أمر مد مواعيد غلق محلات المطاعم والكافيهات والنوادي في فترة الصيف على اللجنة لاتخاذ القرار المناسب.

تابع مواقعنا