الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الباز يطلق دعوة للتبرع بأموال الحج لصندوق تحيا مصر

الحج
تقارير وتحقيقات
الحج
الأحد 11/يوليو/2021 - 10:40 م

 أطلق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الدستور، دعوة لعمل الخير من الراغبين في الحج هذا العام، بالتبرع بجميع تكاليفه لغير القادرين.

وقال الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "عدد كبير من الناس يحجون للمرة الثانية أو الثالثة، عدد كبير كان ينوي الحج هذا العام، راصد ميزانية للحج، أدعو كل من انتوى الحج أن يتبرع بها لأي وجه من وجوه الخير، بداية من أول صندوق تحيا مصر، والجمعيات الخيرية والمستشفيات، والحالات الموجودة حوالينا التي تحتاج من يوفر لها القوت".

وأضاف: "اعمل الخير الآن، أنت لا تضمن أن تعيش للعام المقبل، لا تدخر المال الذي كنت تنوي الحج به للعام المقبل، أنفقه في سبيل الله، ربنا لما يُلاقيك رافع ألم إنسان أو حاجة إنسان ممكن عند ربنا أفضل من الحج".

وأردف الباز: "مصر مُحتاجة كل دعم، توجد الكثير من المشروعات، الدولة تنفق على كثير من المبادرات، مثل مبادرة الضمور العضلي".

وتابع: "في ظل جائحة كورونا ناس كثير فقدت وظائفها لكن لم تحدث انهيار في المجتمع، لأن التكافل في المجتمع كبير، وأرجو من الناس تستجيب للدعوة.. حُرمت من الحج بسبب كورونا فلا تحرم نفسك الثواب، والمحتاجون أولى من أي شيء آخر".

تابع مواقعنا