الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شعبة الفنادق بجنوب سيناء: السياحة الروسية كانت تمثل 70 % من إجمالي الرحلات الوافدة إلى مصر (خاص)

السياحة في مصر
تقارير وتحقيقات
السياحة في مصر
الإثنين 12/يوليو/2021 - 07:27 م

قال أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن قرار عودة السياحة الروسية إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر يعيد الحياة إليها، وأن السائح الروسي عاشق لمصر وشعبها مع اختلاف الثقافات والأجيال، ولكن على مدار 20 سنة احتضنت مصر الملايين من السياحة الروسية.

وأضاف الشيخ في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن السياحة الروسية القادمة إلى المناطق الساحلية كالبحر الأحمر وغيرها كانت تمثل 70 % من إجمالي السياحة الوافدة إلى مصر، ومصدر دخل كبير من العملة الصعبة، ووصلت نسبة السائحين الروس إلى مصر قبل سقوط الطائرة الروسية عام 2015 إلى أكثر من 3 ملايين سائح روسي سنويًا.

وأوضح الشيخ، أن مطار شرم الشيخ كان يستقبل يوميًا 10 آلاف سائح روسي فقط من إجمالي جميع الجنسيات القادمة إلى شرم الشيخ.

واستكمل رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، أن قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بإلغاء حظر الطيران إلى مدن البحر الأحمر هو قرار انتظره ملايين العاملين بالقطاع السياحي، وذلك لما له من أهمية تمثل انفراجة سياحية لمصر والعاملين بها وخاصة بعد حظر الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة، بعد سقوط الطائرة الروسية، لمدة 6 سنوات بدأت في سنة 2015.

وتابع، أن جنوب سيناء لديها الكثير من الكنوز الإلهية التى سيستمتع السائح بها، فهي ليست مقصدًا شاطئيًّا فقط؛ بل مقصد لسياحة المخيمات والسفاري واستكشاف المواقع البيئية والصحية والأثرية والدينية والتاريخية.

تابع مواقعنا