الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر الخطوات المتبعة حال عدم قبول إعادة التعيين “التسوية” لموظفي الجهاز الإداري للدولة (خاص)

بحث طلبات التسوية
تقارير وتحقيقات
بحث طلبات التسوية
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 11:33 ص

قالت نسمة الخطيب، المستشارة  الإعلامية للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن هناك خطوات يمكن اتباعها في حالة عدم قبول طلبات إعادة تعيين “تسوية” الحاصلين على مؤهل أعلى للموظفين بالجهاز الإداري للدولة، موضحة أنه من المهم أن يكون ضمن الأوراق المقدمة للجهاز، محضر الموارد البشرية، وذلك للجهة التابعة للموظف، مستطردة أن يكون تم اعتماده قبل الأول من نوفمبر 2019.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ “ القاهرة 24” أن “الأشخاص الذين لم يتم قبول تظلمهم، عند إدخال البيانات الخاصة بهم،  يظهر لهم عدد من الاختيارات ما بين رفض، إرجاء، أو موافقة، ويرجع الرفض لأسباب منها، اعتماد محضر الموارد البشرية بعد التاريخ السابق ذكره، أو حصول الشخص على المؤهل قبل التحاقه بالخدمة”، موضحة أن هذا لا يجوز وفقا لقانون الخدمة المدنية.

وأوضحت الخطيب أنه من خلال التعرف على سبب الرفض، يتواصل الموظف مع الجهة التابعة له، من ثم يرسل الأوراق الناقصة واستيفاءها.

وأرجعت أن أغلب أسباب الرفض بسبب أوراق غير مكتملة، مستطردة أنه بعد اكتمالها تتم التسوية.

وتابعت المستشارة الإعلامية  للجهاز المركزي  للتنظيم والإدارة، أنه في حالة اكتمال الأوراق ومع ذلك تم رفض الطلب، يتقدم الموظف بشكوى لخدمة المواطنين في الجهاز، أو من خلال صفحة "فيس بوك" الخاصة بالجهاز، التي تعد من آليات الشكاوى.

 وفي وقت سابق أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الانتهاء من إعادة التعيين بالمؤهل الأعلى والمعروف بـ "التسوية" لعدد 1241 موظفا بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الغربية، وأرسل الجهاز موافقته إلى وزارة المالية لإعمال شئونها.

وأوضح رئيس الجهاز في بيان أن إعادة التعيين "التسوية"، مرهونة بموافقة لجنة الموارد البشرية واعتماد السلطة المختصة لمحضر اللجنة حتى موعد أقصاه الأول من نوفمبر 2019، طبقا لقانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

تابع مواقعنا