الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنعم الأمة في عهده.. داعية يتحدث عن صفات الإمام المهدي: كلمة منتظر شيعيّة

محمد علي الداعية
كايرو لايت
محمد علي الداعية الإسلامي
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 03:49 م

قال الدكتور محمد علي، الداعية الإسلامي، إن الإمام المهدي “حق” كما أخبرت به الأحاديث النبوية الدالة عليه، لكنه لم يأت في القرآن صراحةً، متابعا: "نُخطئ حين نقول لفظ المُنتظَر لأنها من كلمات الشيعة المُعتقدة أنه يوجد في سرداب تحت الأرض، ينتظرون خروجه، وهذا خُرافة". 

صفات الإمام المهدي حسبما ورد في الأحاديث النبوية

وأضاف الداعية الإسلامي في تصريح لـ "القاهرة 24"، أن هناك صفات للإمام المهدي، مُستشهدًا بالحديث الشريف: "عن أبي سعيد الخدري قال رسول الله "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يصلحه الله في ليلة، يملأ الأرض قسطًا وعدلًا كما مُلئت ظلمًا وجورًا، يسقيه الله من الغيث، وتخرج الأرض نباتها، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، وتنعم في عهده نعمة لم تنعمها قط، يحثو المال حثوا صحاحا، وهو الذي ينزل في عهد عيسى ابن مريم فيصلى وراءه مأمومًا ويصلي المهدي إمامًا".

وتابع: "هذا القول يدل على أن المهدي مُعاصر لخروج الدجال، لأن النبي عيسى عليه السلام بعد نزوله من السماء، يقتل الدجال"، مستشهدًا بحديث عن أبي هريرة قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم"، وإمامكم هنا هو المهدي.

اسمه محمد بن عبد الله

وأوضح الداعية الإسلامي أن هناك حديث شريف يدل على أن المهدي من بيت النبوة، حيث روى علي بن أبي طالب، عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا".

واستكمل الداعية استشهاده بحديث آخر، عن عبد الله بن مسعود، عن النبي محمد “ص” قال: "لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي"، مختتما: “هذا الحديث يدل على أن اسم المهدي هو نفس اسم النبي صلى الله عليه وسلم، وهو محمد بن عبد الله”.

تابع مواقعنا