الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرشحو مجلس إدارة البورصة في ندوة "القاهرة 24": نعمل على وضع روشتة لإنقاذ السوق (فيديو)

ندوة القاهرة 24 لمرشحي
اقتصاد
ندوة القاهرة 24 لمرشحي البورصة
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 03:28 م

كشف عدد من المرشحين لعضوية مجلس إدارة البورصة المصرية، عن خططهم المنتظر تنفيذها في حالة تمثيل السوق داخل مجلس الإدارة، وذلك خلال ندوة نظمها “القاهرة 24”، تحت عنوان “وعود وتحديات”، وذلك قبل أقل من 48 ساعة على إجراء الانتخابات لاختيار مجلس جديد لمدة 4 سنوات.

 

وقال ماهر عشم، العضو المنتدب السابق لشركة مصر لنشر المعلومات، إن الهدف من الندوة عرض قضايا السوق وعرض الخطط الانتخابية للمرشحين. 

 

وحدد ماهر عشم، لـ "القاهرة 24" عددًا من المحاور الرئيسية للنقاش على رأسها قضية الضرائب الرأسمالية المقرر فرضها في نهاية العام على المتعاملين بالبورصة، وحرب العمولات بين الشركات وقضايا نقص السيولة، وكيفية جذب الاستثمارات للسوق. 

وتطرقت الندوة إلى كيفية عودة البورصة لدورها الرئيسي، سوقًا للتنمية الاقتصادية وزيادة رؤوس الأموال للشركات ودعم المشروعات للحد من البطالة.

 

جاء ذلك خلال ندوة "وعود وتحديات" التي نظمها موقع "القاهرة 24" أمس، بحضور 7 من مرشحي مجلس إدارة البورصة المتنافسين، بينما أدار الندوة ماهر عشم العضو المنتدب السابق لشركة مصر لنشر المعلومات، إن الهدف من الندوة عرض قضايا السوق والخطط الانتخابية للمرشحين.

ويتنافس 11 مرشحًا على 5 مقاعد في مجلس إدارة البورصة، بعد انسحاب رئيس مجلس إدارة بورتو جروب، فيما حسم هاشم السيد، الرئيس التنفيذي لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، وأودن للاستثمارات المالية مقعد الشركات المقيدة بالتزكية على مقعد الشركات المقيدة بالبورصة.

تابع مواقعنا