السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحكمة التأديبية تبرئ مدير مدرسة من جمع 5 جنيهات من مكافآت زملائه

صورة _أرشيفية
حوادث
صورة _أرشيفية
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 03:50 م

عاقبت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، مسؤول تحرير استمارات مرتبات بإحدى مدارس الإعدادية بالخصم 10 أيام من راتبه، لما نُسب اليه من ارتكاب جريمة جمع 5 جنيه من مكافآت العاملين بالمدرسة عنوة عام 2013، فيما برأت المحكمة مدير ذات المدرسة من تهمة السماح للأول بجمع هذا المبلغ، وصدر الحكم برئاسة المستشار حاتم دَاوُدَ نائب رئيس مجلس الدولة.

ونُسب النيابة الإدارية للمحال الأول، جمع مبالغ مالية من العاملين بمدرسة إعدادية تابعة لإدارة ميت غمر التعليمية، من مكافآت الامتحانات بواقع خمس جنيهات من كل فرد دون وجه حق ودون الحصول على إذن من جهة الإدارة لعام 2013، كما نسب اليه التعدي بالألفاظ غير اللائقة على أخصائي مكتبات بالمدرسة رفض الدفع له مبلغ الخمس جنيهات، ورفع كرسي محاولا الاعتداء عليه.  

كما نُسب للثاني أنه سمح للأول بجمع مبالغ مالية دون الحصول على إذن أو تصريح من الجهة الإدارية، ولكن المحكمة برأته من هذه التهمة.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن جمع المحال الأول لبعض المبالغ النقدية من زملائه كان بغرض شراء بعض المستلزمات الورقية والسجلات اللازمة لصرف الماهيات، وبالتالي فإن جمع هذه المبالغ يكون قد تم لأغراض مشروعة، بما ينفي عن هذا الفعل صفة المخالفة لأحكام القانون، وينفى عن المحالين شبه ارتكاب المخالفتين المنسوبتين إليهما، ويتعين معه القضاء ببراءتهما.

وأضافت، أن القانون قرر التزاما على عاتق العامل بأن يتعاون مع زملائه في أداء الواجبات اللازمة لتأمين سير العمل وتنفيذ الخدمة العامة، ويعد جمع المحال الأول بعض المبالغ الزهيدة من زملائه في العمل لتوفير المستلزمات الورقية والسجلات لصرف الماهيات، نوعا من التعاون بين الزملاء لتأمين سير العمل بانتظام واضطراد، ومسلكا محمودا يتفق مع أحكام القانون ولا يخالفها، مما يجب تبرئته، ويعاقب فقط على التهمة الثانية من سب والاعتداء على زميله.

تابع مواقعنا