الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قال عنتيل المنيا أمام جهات التحقيق في اتهامه باستدراج السيدات؟

عنتيل الصعيد مع أحد
محافظات
عنتيل الصعيد مع أحد ضحاياه
الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 07:00 م

تتوالى المفاجآت يومًا بعد يوم، حول القضية المعروفة إعلاميا بـ "عنتيل المنيا" أو "عنتيل الصعيد"، والمتضمنة تسريب فيديوهات تجمع أحد أبناء مركز بني مزار شمال محافظة المنيا، بسيدات في وضع مخل.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن "أ. و" صاحب الـ43 عامًا، المتهم في الواقعة، والذي يمتلك مركز علاج طبيعي، أنه غير طبيب وحاصل على بكالوريس تجارة.

وبحسب مصدر قانوني في تصريحات له اليوم الثلاثاء، فإن المتهم في التحقيقات أمام النيابة، قال إنه استدرج السيدات وأقام معهن علاقات جنسية بسبب وسامته، ودفعه مبالغ مالية لبعضهن، وأنهن جميعا أقمن العلاقات برغبتهن.

وأضاف المصدر، أن المتهم أكد أنه افتتح مركز للعلاج الطبيعي عقب عودته من دولة قبرص، وأنه أغلق المركز بسبب أزمة كورونا، واتجه للتجارة في الكمامات الطبية والكحول والمستلزمات الطبية.

وكان عضو النقابة الفرعية للعلاج الطبيعي بالمنيا، قد أكد في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن هناك شكوى قدمها أحد الأطباء ضده في 2019، أكد فيها أنه يدير مركزًا للعلاج الطبيعي غير مرخص، وأنه يزاول مهنة الطب رغم حصوله علي بكالوريس تجارة، وأنه لم يحصل على أي مؤهلات علمية تمكنه من ممارسة المهنة أو فتح عيادة أو مركز طبي.

وأضاف عضو نقابة العلاج الطبيعي بالمنيا، أنه رغم صحة الشكوى التي تقدمت عام 2019، وأثبتت انتحاله صفة طبيب علاج طبيعي، إلا أنه ظل يمارس مهنة الطب كمتخصص علاج طبيعي على مرأى ومسمع من الجميع دون أية مسألة.

واقعة عنتيل المنيا

وأوضح عضو النقابة الفرعية للعلاج الطبيعي بالمنيا، أنه وبسبب تلك الشكوى، صدر قرار غلق إداري للمركز الطبي لكن لم يتم التنفيذ؛ الأمر الذي أثار استياء الشاكي ومن أصدروا قرار الغلق.

وقررت نيابات شمال المنيا، تجديد حبس المتهم، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وحبس 3 متهمين جدد 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بنشر مقاطع فيديو وصور مخلة للآداب العامة تم الحصول عليها من تليفون المتهم، وابتزازهم له بهدف الحصول على مبالغ مالية.

وكشفت تحقيقات النيابة، عدم حصول طبيب الفيديوهات المخلة على أية مؤهلات علمية في الطب أو العلاج الطبيعي والتخسيس، وحصوله على بكالوريوس التجارة، وقيامه بتخصيص مركزا للعلاج الطبيعي والتخسيس دون ترخيص من وزارة الصحة.

وكانت أجهزة الأمن أحضرت المتهم وثلاثة متهمين آخرين متورطين في نشر الفيديوهات، وسط إجراءات أمنية مشددة إلى مقر النيابة الكلية بشمال المنيا، وتواصل النيابة تحقيقاتها حول الواقعة حيث تفحص الفيديوهات وتستمع لأقوال المتهمين الخمسة المتهم الرئيسي، و4 متهمين شاركوا في نشر الفيديوهات.

يذكر أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا ذكرت فيه، إن 4 متهمين تسببوا في كشف حقيقة عنتيل الصعيد، بنشر صورا ومقاطع فيديو لأحد الأشخاص في أوضاع مخلة بصحبة أكثر من 20 سيدة “مخفى وجوههن” ومخلة للآداب العامة وتم الحصول عليها من تليفونه المحمول، بعد رفض ابتزازهن له والاستجابة لمطالبهن في الحصول على مبالغ مالية مقابل التستر عليه.

تابع مواقعنا