الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة توجه بإعداد خطة متكاملة لتطوير البنية التحتية بمحميات الفيوم

محمية وادي الريان
تقارير وتحقيقات
محمية وادي الريان
الخميس 15/يوليو/2021 - 03:43 ص

 ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، سبل الترويج للسياحة البيئية والاستثمار بمحميات الفيوم؛  للوقوف على آخر المستجدات في متابعة تصاريح ممارسة النشاط بمحمية وادي الريان، بحضور ممثلي الجهات المعنية وخبراء الوزارة بالمحميات.
وأكدت وزيرة البيئة أن الوزارة نجحت في تحقيق الهدف الحقيقي من تطوير محميات الفيوم، وهو الترويج للإمكانيات التي تتمتع بها بما في ذلك قدرة الإنسان على التصالح مع الطبيعة وإقامة أنشطة وممارسات مسئولة للتمتع بتلك الطبيعة المتنوعة، والترويج للسياحة البيئية في مصر بشكل مختلف من خلال عرض مقترح أحد المستثمرين المصريين لإقامة مخيمات بيئية بمحمية وادي الريان بالتعاون مع أفضل الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال بجنوب إفريقيا.

وأعربت ياسمين فؤاد، عن أملها في أن يكون ذلك المشروع  بداية لفتح مجال جديد للسياحة البيئية بمحميات الفيوم ولتحسين فرص السياحة البيئية بالمحافظة.  

جاء ذلك خلال استقبال  وزيرة البيئة، محافظ الفيوم؛ لبحث عدد من الموضوعات البيئية المشتركة، بحضور الدكتورة إيناس أبو طالب، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة، وممثلين عن وزارات الري والتجارة الصناعة والزراعة والإسكان، وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واتفق الحضور على تنظيم جولة بمحمية وادى الريان بحضور محافظ الفيوم للوقوف على الأوضاع الحالية بالمحمية بالإضافة إلى اختيار أفضل المواقع لإقامة المخيمات البيئية بما يتوافق مع الاشتراطات البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية.

كما وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد بإعداد خطة عمل متكاملة بالتعاون مع مشروع البرنامج البيئي للتعاون المصري الإيطالي، حول تطوير البنية التحتية بمحميات الفيوم وجهود الوزارة والمشروع في دمج المجتمع المحلي ورفع الوعى بالإضافة إلى الاستثمار بالمحميات والترويح للسياحة البيئية بها خاصة في ظل إقامة المخيمات البيئية المزمع إنشاءها.

كما تضمن الاجتماع قيام الدكتور محمد سامح، مدير عام المحميات المركزية، باستعراض الموقف الحالي لمحمية وادي الريان والإجراءات القانونية التي سيتم تنفيذها لحماية الموارد الطبيعية بالمحمية تجاه بعض التعديات، بالإضافة إلى استعراض الموقف الحالي لتقنين أوضاع الأراضي وما تم باللجنة المختصة لإنفاذ القانون.

تابع مواقعنا