الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسعار العالمية للذهب ترتفع مستفيدة من ضعف عوائد سندات الخزانة

الذهب
اقتصاد
الذهب
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 05:34 م

ارتفعت أسعار الذهب، مساء اليوم الأربعاء، مستفيدة من ضعف عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، على الرغم من أن التركيز الرئيسي كان على شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المقرر إجراؤها في وقت لاحق من اليوم بعد الارتفاع القوي في أسعار المستهلكين، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.87٪ أو بما يعادل 13 دولارًا إلى 1823.03 دولارًا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.76٪ أو بما يعادل 24 دولارًا إلى 1824.5 دولارًا.

قال جيفري هالي، كبير محللي السوق في OANDA لتداول الوراق المالية في تصريحات نقلتها رويترز، إنه بينما حقق الذهب مكاسب على خلفية انخفاض الدولار الأمريكي والعوائد بشكل طفيف، فإنه لم يكن كافيًا لتحويل الزخم إلى أعلى بشكل حاسم.

تابع كبير محللي السوق في OANDA: “صمد الذهب بشكل مفاجئ خلال الليل بعد أن دفعت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بالدولار للأعلى ورفعت عائدات السندات طويلة الأجل، ومن المفترض أن يعطي ذلك بعض الراحة للمستثمرين المتفائلين من أن الذهب قد يستعيد أخيرًا الرياح الخلفية للتحوط من التضخم”.

انخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.2%، بعد أن شهد أفضل مكاسب يومية بالنسبة المئوية فيما يقرب من شهر أمس الثلاثاء، كما تراجعت عائدات 10 سنوات المعيارية، ما يترجم إلى انخفاض تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب دون فوائد.

استجابة لـ "القاهرة 24".. "المالية" تفرج عن حاويات إكسسوار المحمول

تابع مواقعنا