الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحد ضحايا مركز عيون طنطا: نشعر بآلام لا تُحتمل.. ومهددون بالعمى بسبب عملية بدائية

أحد ضحايا مركز عيون
محافظات
أحد ضحايا مركز عيون طنطا الخاص
الأربعاء 14/يوليو/2021 - 06:26 م

قال أحد ضحايا مركز تخصصي جراحة عيون شهير بمدينة طنطا، إنه يشعر بألم شديد لا يتحمله بسبب عملية أجراها داخل المركز، والذي قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء أمس إغلاقه، بعد إصابة 14 مواطنًا بضعف وانعدام الرؤية خلال بعد إجراء عملية مياه بيضاء داخله، بسبب إهمال طبي.

وكشف عاطف عبدالهادي أحد الضحايا، والبالغ من العمر 64 عامًا، ومقيم بقرية كفر مسعود بدائرة مركز طنطا، لـ“القاهرة 24”، أنه يوم 26 يونيو الماضي ذهب لإجراء عملية سحب مياه بيضاء في المجمع الطبي التابع للتأمين الصحي، لكنه فوجئ أن جهاز العملية تعطل بسبب عدم صيانة الأجهزة، وتم تحويل 14 حالة مياه بيضاء إلى مركز جراحة تخصصي عيون شهير بمدينة طنطا.

وأضاف عبدالهادي، أنه تم إجراء العملية له بالإضافة إلى 13 آخرين محولين من التأمين الصحي على نفقة الدولة، وبعد الانتهاء من العملية بعدة ساعات شعروا بألم فظيع على إثر ذلك توجهوا إلى الطبيب المعالج والذي أجرى العملية في عيادته الخاصة.

وأوضح عبدالهادي، أن الطبيب المعالج خلال فحص عيون 14 مريضًا لمعرفة نجاح العملية ومدى إبصار المرضى ووضوح الرؤية من عدمه فوجئ بأن جميع الحالات مصابة بالتهاب في الشبكية والقرنية. 

َوتابع: “ذهبنا إلى مركز العيون المختص بإجراء العملية في اليوم التالي بناء على طلب طبيب العملية وعملنا غسيل وحقن للقرنية لـ14 شخصًا لمدة خمسة أيام على التوالي”.


وكشف أن إحدى ضحايا مركز العيون -تدعى الحاجة زينب- شعرت أيضا بألم عقب خروجها من العملية وانعدام الرؤية، وقالت: “ياريتني ماعملت العلمية كنت بنشوف شوية، دلوقتي مش شايفة حاجة”.

وأردفت المريضة: “بقالي 16 يوم بجري في طنطا عشان اعالج عيني وفقدنا نظرنا في عملية مياه بيضاء تافهة وياريتها مياه زرقاء نتيجَة إهمال طبي وتلوث جهاز العملية”، مطالبة وزير الصحة بالتدخل وعلاج 14 شخصًا مهددون بالعمي.

واختتم عبد الهادي بأنه حرر محضرًا بالواقعة، وأن النيابة العامة استمعت إلى أقواله، مشيرًا إلى أن وكيل النيابة طمأنه بقوله: "لو ليك حق هتاخده".

تابع مواقعنا