الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل نهائي السبت.. 5 مشاهد من مواجهات الأهلي وأندية جنوب إفريقيا (فيديو)

مباراة الأهلي وصن
رياضة
مباراة الأهلي وصن داونز - أرشيفية
الخميس 15/يوليو/2021 - 11:54 ص

يستعد النادي الأهلي، لمواجهة نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة المصيرية بنهائي دوري أبطال إفريقيا، التي تنطلق في التاسعة مساء السبت المقبل، على ملعب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وتعد مواجهة الأهلي، مع نظيره كايزر تشيفز، هي الثانية بين الفريقين، والـ26 في تاريخ مواجهات الأندية الجنوب إفريقية.

وحقق النادي الأهلي الفوز في 11 مباراة سابقة أمام أندية جنوب إفريقيا، مقابل التعادل في 8 مباريات والخسارة في 6 أخرى.

وشهدت مباريات الأهلي وأندية جنوب إفريقيا، عددًا من المشاهد المميزة التي ظلت خالدة في أذهان عشاق كرة القدم، والتي يرصدها “القاهرة 24”، في سياق التقرير التالي:

تتويج تاريخي

أول المشاهد المحفورة في عشاق القلعة الحمراء، مع أندية جنوب إفريقيا، هي تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا2001، على حساب صن داونز، ليحقق الأهلي لقبه الثالث بعد غياب منذ عام 1987، حينما حقق اللقب على حساب الهلال السوداني.

هدف خالد لعصام الحضري

ثاني المشاهد العالقة في أذهان الجماهير الأهلاوية، هي هدف عصام الحضري التاريخي، أمام نادي كايزر تشيفز في مباراة كأس السوبر الإفريقي 2002، والتي حقق الأهلي فيها الفوز برباعية، كان منها هدف الحضري من أمام مرماه.

الثامنة ومسك الختام

من أبرز مشاهد مواجهات الأهلي مع أندية جنوب إفريقيا، هي تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، الثامنة في تاريخه على حساب نادي أورلاندو بايرتس، وهي المباراة التي ودع فيها محمد أبوتريكة جماهيره بطريقة ظلت محفورة في الأذهان.

أورلاندو يثأر من الأهلي

في عام 2015، وبعد أقل من عامين على تتويج الأهلي بدوري الأبطال على حسابه، عاد فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي للثأر من المارد الأحمر، حينما حرم الأهلي من التتويج بلقبه الثاني في بطولة الكونفدرالية.

وحقق الفريق الجنوب إفريقي، الفوز في نصف نهائي البطولة على الأهلي بهدف نظيف في مباراة الذهاب، قبل أن يعود ويكرر الفوز على الأهلي بالقاهرة بنتيجة 4-3.

الخماسية التاريخية

آخر المشاهد المحفورة في أذهان كافة متابعي كرة القدم، في مباريات الأهلي وأندية جنوب إفريقيا، هي الخماسية التاريخية التي مُنيت بها شباك الأهلي من نظيره صن داونز، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، والتي أحدثت ثورة في النادي الأهلي، وصولًا إلى تتويجه بلقبه التاسع العام الماضي والوصول لنهائي نسخة العام الجاري.

تابع مواقعنا