السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول يبحث تطوير التعاون مع "شلمبرجير" العالمية

وزير البترول طارق
اقتصاد
وزير البترول طارق الملا مع وفد شلمبرجير
الخميس 15/يوليو/2021 - 01:33 م

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وفدًا من قيادات شركة شلمبرجير العالمية، لبحث مجالات التعاون الحالية بين قطاع البترول والشركة العالمية التي تعد من أفضل مُقدمي الحلول الرقمية والتكنولوجيات الحديثة في صناعة البترول والغاز عالميًا، إضافة إلى دورها كمُساهم رئيسي في خطط تنمية الحقول، وتحسين الإنتاج وتدريب الكوادر البشرية، كما تم بحث تطوير مجالات التعاون وإقامة شراكات جديدة بين شركات القطاع وشلمبرجير.

وضم وفد “شلمبرجر” المهندس طارق رزق، رئيس شركة شلمبرجير بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المهندس كريم بدوي، المدير التنفيذى لشلمبرجير بمصر وشرق المتوسط، والمهندس شريف بيومي، الذي يتولى المنصب خلفًا للمهندس كريم بدوي.

وأكد الملا خلال اللقاء، أن صناعة البترول المصرية أصبحت حاليًا على الخريطة العالمية من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة المعالم، مضيفًا أن ماتحقق من نتائج أعمال في السنوات الأخيرة ساهم في جذب المزيد من الشركات العالمية للعمل في مصر، موضحا أن التعاون بين قطاع البترول وشلمبرجير منذ بدايته، كان بنَاءًً وله مردود إيجابي على الصناعة البترولية، خاصة في مجال الرقمنة والحلول المتطورة.

وأوضح أن أحدث ثِمار هذه الشراكة هي إطلاق بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG والتقدم في تدريب الكوادر الشابة وتأهيلها للقيادة ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأشار وزير البترول إلى أن تأسيس مُنتدى غاز شرق المتوسط الذي يهدف لاستغلال ثروات الغاز الطبيعي لصالح الدول الأعضاء له أهمية كبيرة في تنمية حجم الأعمال والشراكات بالمنطقة، وسيفتح آفاقا كبيرة لشركات الخدمات البترولية العالمية ومنها “شلمبرجير” لتنفيذ المشروعات المستقبلية، حيث تصبح مصر مركزًا إقليميًا للشركة العالمية تنطلق منه إلى إفريقيا وشرق المتوسط.

من جانبه قال المهندس طارق رزق، رئيس شركة شلمبرجير بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن “شلمبرجير” تفخر بشراكتها القوية والممتدة مع قطاع البترول المصري، والتي تم تعزيزها خلال السنوات الأخيرة بفعل الجهود الواضحة لإطلاق كافة إمكانات مصر في هذا المجال وتهيئة المناخ لتعزيز الشراكات الاستثمارية، لافتًا إلى أن نجاح مشروعات البوابة الرقمية للاستكشاف وبرامج المسح السيزمي، وبناء قدرات الكوادر خلال الفترة الأخيرة يُعد نتاجًا فعليًا للجهود المتواصلة من الجانبين لتحقيق أفضل النتائج. 

تابع مواقعنا