الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة في البحيرة عن امتحان الجغرافيا: "الأسئلة غير مباشرة"

القاهرة 24
محافظات
الخميس 15/يوليو/2021 - 02:57 م

أعرب طلاب الثانوية العامة "الشعبة الأدبية" بمحافظة البحيرة، عن استيائهم الشديد من امتحان مادة الجغرافيا اليوم الخميس، مؤكدين أن أغلب الأسئلة غير مُباشرة وأكثر من اختيار يصلح للإجابة على الأسئلة، كما أن الوقت غير كافٍ لحل الامتحان الذي جاء طويلًا.

وقال الطالب طارق العبد، إن امتحان الجغرافيا في مُستوى الطالب المتفوق لاحتوائه على أكثر من 10 نقاط غير مُباشرة، وتعتمد على ذكاء الطالب وليس المنهج أو كتاب وزارة التربية والتعليم، قائلا: "الأسئلة كلها لفة". 

وأوضح الطالب مروان طه، أن أغلب الأسئلة من خارج الكتاب المدرسي والمنهج، وتعتمد في الأساس على فِهم وذكاء الطالب، لافتا إلى أن الأسئلة غير مُتوقعة ولا بد من مُراعاة مستوى الطالب المتوسط في الامتحانات.

من جانبه أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، انتهاء اليوم السادس لامتحانات الثانوية العامة دون معوقات أو مشاكل في اللجان بمدارس المحافظة، موضحًا انعقاد غرفة العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات وربطها مع الغرفة المركزية لمُتابعة الامتحانات أولًا بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير وانتظام الامتحانات مع ضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان اليوم 6334 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، و11 طالب من المكفوفين يؤدون التمتحان بمدرسة النور للمكفوفين.

الجدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة بالبحيرة يبلغ 30061 طالب وطالبة منهم 17878 طالب وطالبة بالقسم العلمي علمي علوم و2475 طالب وطالبة علمي رياضة و6334 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، بالإضافة إلى 2824 طالب وطالبة خدمات و750 طالب وطالبة منازل موزعين على 106 لجنة بنطاق 18 إدارة تعليمية.

تابع مواقعنا