الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تايلاند: أسترازينيكا تطالب بتأخير تسليم 61 مليون جرعة من لقاح كورونا

لقاح استرازينيكا
صحة وطب
لقاح استرازينيكا
الخميس 15/يوليو/2021 - 03:01 م

أعلنت السلطات التايلاندية، اليوم الخميس، أن شركة أسترازينيكا طلبت تمديد الجدول الزمني لتسليم 61 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد لمدة 5 أشهر.

جاء ذلك بعد يوم من بيان السلطات الصحية بتايلاند التي أفادت أنها تدرس كبح صادرات أسترازينيكا المنتجة محليًا لمحاربة أزمتها.

يمثل النزاع التايلاندي انتكاسة جديدة لشركة الأدوية التي واجهت مشكلات أخرى في الإنتاج في وقت سابق، وتخوض معركة قانونية مع الاتحاد الأوروبي بشأن تأخيرات في الشحن، بينما تم ربط لقاحها بحالات نادرة لتخثر الدم.

وقال ساثيت بيتوتاتشا نائب وزير الصحة لمحطة MCOT التلفزيونية، إن شركة أسترازينيكا طلبت تأجيل تسليم 61 مليون جرعة تعهدت بها لتايلاند من منشأة الإنتاج التايلاندية من ديسمبر هذا العام إلى مايو 2022.

وأضاف “ساتيت” أن شركة الأدوية لديها القدرة على إنتاج 15 مليون جرعة من اللقاح شهريًا في منشأة إنتاج Siam Bioscience، وهي التي تم التعاقد معها في تايلاند ويمكن أن تتوسع هذه السعة في المستقبل.

و ذكر ساتيت أن أسترازينيكا تعد الآن بتقديم 40% مما يتم إنتاجه في تلك المنشأة إلى تايلاند، مضيفًا أن تايلاند ستطلب من الشركة المزيد من الجرعات.

تابع مواقعنا