الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحريري يعتذر للرئيس اللبناني عن تشكيل الحكومة

سعد الحريري
أخبار
سعد الحريري
الخميس 15/يوليو/2021 - 03:33 م

قال سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، إن الرئيس اللبناني ميشال عون، طلب تعديلات بالتشكيلة التي قدمها الحريري أمس لتأليف الحكومة الجديدة، موضحًا: "الواضح أن الموقف لم يتغير ولا قدرة على التفاهم وقدمت اعتذاري عن تشكيل الحكومة"، وفقا لصحيفة الجمهورية اللبنانية.

وتابع الحريري: "اعتبرت أن بعض التعديلات التي طالب بها الرئيس جوهرية وقدمت اعتذاري". قائلا:"الله يعين البلد"

ووصل منذ قليل، رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، إلى قصر بعبدا، للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وفقا لوسائل إعلام لبنانية

وقالت رئاسة الجمهورية اللبنانية، اليوم، إن الرئيس ميشال عون سيلتقي بعد ظهر اليوم الخميس، رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري لاستكمال التشاور في التشكيلة الحكومية.

ولفتت صفحة الرئاسة عبر "تويتر" إلى أن الرئيس عون تابع الصيغة الحكومية التي قدمها الحريري أمس، على أن يلتقي به بعد ظهر اليوم لاستكمال التشاور.

يأتي ذلك غداة تقديم الحريري تشكيلة حكومية مؤلفة من 24 وزيرا من أصحاب الاختصاص، وفقا للمبادرة الفرنسية ومباردة رئيس البرلمان نبيه بري، فيما رد عون بأن التشكيلة التي قدمها الحريري تتضمن أسماء جديدة وتوزيعا جديدا للحقائب والطوائف بشكل مختلف عما تم الاتفاق عليه سابقا، مؤكدا أن التشكيلة المقترحة ستكون موضع بحث ودراسة وتشاور ليبنى على الشيء مقتضاه.

من جهة أخرى، سلمت السفيرتان الأمريكية والفرنسية في لبنان، الرئيس عون، رسالة مُشتركة من وزيري خارجية الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، أكدا فيها اهتمام بلديهما بالوضع اللبناني وبضرورة تشكيل حكومة جديدة لمواجهة الظروف الصعبة في لبنان.

تابع مواقعنا