رئيس التحرير
محمود المملوك

الجامعات الخاصة تواصل استقبال طلبات التقديم لطلاب المعادلات وتحديد الحدود الدنيا للقبول بالكليات

طلبات التقديم
طلبات التقديم

تواصل الجامعات الخاصة والأهلية، استقبال طلبات التقديم للقبول بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، لطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، بعدما أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بدء تنسيق الطلاب المعادلات.

وقال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إن هذه الفئة من الطلاب سيتم استثناؤهم من تطبيق النظام الإلكتروني للتنسيق والذي أقره المجلس الأعلى وعمل به في التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي، لافتا إلى أن نسبة قبول الطلاب ستكون 15%.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم بدء تنسيق القبول بالجامعات الخاصة على 4 مراحل بعد نتيجة تنسيق كل مرحلة من تنسيق الجامعات الحكومية، مشيرا إلى أنه تم إعلان الحدود الدنيا للتقديم للطلاب كما جرت العام الماضي.

وأعلنت عدد من الجامعات بدء استقبال الطلاب وتحديد الحدود الدنيا، حيث أعلنت الجامعة المصرية الصينية، أن يكون الحد الأدنى للتقدم، 90٪ لكلية الصيدلة والعلاج الطبيعي، و80٪ لكلية الهندسة، و60٪ لكلية الاقتصاد والتجارة الدولية، وعلى الراغبين في التقدم، التعرف على معايير القبول بالجامعة المعلنة عبر الموقع الرسمي للجامعة https://www.ecu.edu.eg.

ويسمح لطلاب الشهادات العربية والأجنبية المتقدمين، تقديم صور الشهادات طبق الأصل وأصل إيصال مكتب التنسيق والذي يفيد بتمام مراجعة الأصول بمعرفة المختصين بمكتب القبول والتسجيل، كما يلزم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر وأصل شهادة الميلاد وبطاقة 6 للطلاب الذكور المصريين، بالإضافة إلى 6 صور شخصية 4×6، يذكر أن الجامعة المصرية الصينية بالقاهرة، جامعة تكنولوجية وإنتاجية غير تقليدية تتميز بتقديم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وتتبع الجامعة استراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة.

وشكل المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، لجنة للإشراف ومتابعة أعمال التنسيق بالعام الجديد كذلك لجنة للإشراف على تنسيق القبول بالجامعات الأهلية( الملك سلمان – العلمين – الجلالة – المنصورة الجديدة".

عاجل