الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي: نستهدف توصيل الغاز لـ4 ملايين وحدة سكنية في 1337 قرية

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
الخميس 15/يوليو/2021 - 08:20 م

قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تستهدف توصيل الغاز لنحو 4 ملايين وحدة سكنية في 1337 قرية.

وأضاف مدبولي، في كلمته التي ألقاها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الأول للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، أن 58% من إجمالي سكان مصر ستعود عليهم الفائدة الناتجة من المبادرة  الرئاسية حياة كريمة.

وأوضح أن جميع المواد المستخدمة في المبادرة يتم تصنيعها في مصر بالكامل، مشيرًا إلى أن مشروع تطوير الريف يبلغ تكلفته 700 مليار جنيه بتمويل مصري خالص.

وأشار مدبولي إلى أن المرحلة الأولى من تطوير الريف تجاوز تكلفتها 260 مليار جنيه، وتجربة حياة كريمة للعامين السابقين دفعت إلى تنمية العمل على تطوير مناحي الحياة في القرى والمراكز، مشيرا إلى وجود 4 عناصر رئيسية يعمل عليها المشروع.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع مجموعة من رجال الأعمال المصريين المشاركين في مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وأشار الرئيس إلى أن مشروع تطوير قرى الريف المصري الذي يعد أضخم مشروع تنموي متكامل في تاريخ مصر الحديث يأتي تحت مظلة تنفيذ رؤية مصر 2030، حيث يهدف إلى تطوير كافة جوانب تفاصيل الحياة في الريف، وتحقيق جودة الخدمات واستقرارها للمواطنين، مشددًا على أن الدولة عازمة على بذل أقصى جهد لإنهاء مراحل المشروع في أقصر مدة زمنية ممكنة، وبالتحرك على نطاق واسع في إطار من الجهد الجمعي المتكامل بين مؤسسات الدولة، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني، وشركاء التنمية.

تابع مواقعنا