رئيس التحرير
محمود المملوك

الوحدات المحلية بالبحيرة تطالب المواطنين بعدم ذبح الأضاحي بالشوارع.. تعرف على الأسباب

المجازر الحكومية
المجازر الحكومية بالبحيرة

طالبت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة البحيرة، كافه المواطنين بعدم ذبح أضاحي عيد الأضحى المبارك، خارج المجازر أو بالشوارع، وعدم إلقاء مخلفات الأضاحى فى شبكات الصرف منعا للمساءلة القانونية، وحفاظًا على الصحة العامة ومنعا لانتشار الأمراض بين المواطنين وخاصة المارة بالشوارع.

 

 

وأوضحت الوحدات المحلية أن المجازر الحكومية تخضع لإشراف الطب البيطري، وتم تزويدها بأطباء بجانب الكوادر العاملة، وذلك لاستيعاب أي زيادة في أعداد الذبائح، مع التنبيه على التزام الأهالى بالإجراءات الاحترازية داخل المجازر، وتعليمات المجزر، وذلك لحسن وسهولة العمل داخل المجازر وحرصا على سلامة المواطنين.

 

وكان اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، قد قرر فتح المجازر الحكومية بنطاق المحافظة لذبح أضاحي المواطنين، طوال أيام عيد الاضحى المبارك بالمجان، مع تكليف الطب البيطرى بالكشف على الأضاحي.

 

وشدد المحافظ على منع الذبح بالشوارع للتأكد من سلامة وجودة اللحوم وحفاظًا على البيئة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد وتجهيز كافة المجازر مع منع إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة، سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور.

 

ولفت المحافظ إلى تكثيف الحملات على الشوارع والأسواق ومحال الجزارة، للتأكد من الالتزام بكافة القرارات، وسلامة المعروض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

عاجل