رئيس التحرير
محمود المملوك

"السياحة العالمية" تكشف موعد انطلاق رحلات الشارتر الألمانية إلى مصر

سياح ألمان
سياح ألمان

كشف الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، عن استعداد مجموعة “FTI” الألمانية لانطلاق رحلات “الشارتر” إلى المُنتجعات المصرية “الغردقة، البحر الأحمر، مرسى علم، شرم الشيخ”.

وأضاف البطوطي، في تصريحات لـ"القاهرة 24"، أن الرحلات تنطلق بداية شهر سبتمبر المقبل، وذلك نظرًا لبدء تعافي الطلب على السفر الجوي، مشيرًا إلى أن رالف شيلر، الرئيس التنفيذي لمجموعة FTI Group صرح بأن مجموعة FTI التي لديها خبرة أكثر من 20 عاما في العمل السياحي وأكثر من 8.4 مليون مسافر نُقلوا منذ تأسيس الشركة، وجدت في شركة الطيران European Air Charter شريك طيران ذو كفاءة لوضع برنامج طيران شامل منذ خريف 2021.

وأوضح البطوطي، أن منظم الرحلات الألماني يتوقع طفرة كبيرة في الحجوزات خلال الخريف والشتاء القادمين للوجهات الشاطئية مثل مصر والجزر اليونانية وجزر الكناري وإيطاليا، واعتبارًا من 3 سبتمبر سوف تبدأ الشركة بالفعل في تشغيل رحلات شارتر بطيران European Air Charter من مطارات دوسلدورف ولايبزيج وميونيخ وفرانكفورت مُستخدمة طائرات طراز إيرباص A321 إلى أربع وجهات شاطئية على البحر الأحمر، وكالابريا، وبحر إيجة اليوناني، وجزر الكناري.

وفي ذات السياق، قال الدكتور سعيد البطوطي، المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، في وقت سابق، إن عودة السياحة الروسية إلى مصر لها معنى نفسي كبير جدًا بالنسبة للمصريين، وأيضًا بالنسبة للمستهلكين السياحيين في الأسواق المختلفة، وسوف تزيل اللغط الذي كان سائدا بخصوص التأمين في المطارات المصرية وخلافه.

وأضاف البطوطي، أن الرحلة الأولى ستكون خلال الشهر الحالي، وذلك حسب مُنظمي الرحلات الروسية، علاوة على أن السوق الروسي يمكن أن يُساند الشركات والفنادق في تلك الفترة حتى تستقر الأسواق الأوروبية، حيث إن السوق الروسي لا يتأثر كثيرًا بالأحداث والتي منها الجائحة الحالية.

عاجل