الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتداب لجنة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة لفحص إزالة عقار الطالبية

حريق الطالبية
حوادث
حريق الطالبية
الجمعة 16/يوليو/2021 - 11:48 ص

 تواصل جهات التحقيق بحي الهرم بمحافظة الجيزة، تحقيقاتها في حريق عقار الطالبية الذي التهم 5 محلات، كما أمرت جهات التحقيق بتشكيل لجنة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة لفحص العقار ومعاينته وبيان مدى تأثير النيران عليه ومدى وجود خطورة من تواجد السكان به.

وتم عرض حالة العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط والتي أوصت بضرورة إخلاء العقار حفاظا على سلامة المواطنين لحين عرضه على كلية الهندسة بجامعة القاهرة لبيان مدى تضرر العقار بالحريق وتأثيره على السلامة الإنشائية للعقار وكذلك العقارات المحيطة وإعداد تقرير تفصيلى بذلك باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حياة المارة والسكان.

انتقل فريق جهات التحقيق، لمعاينة موقع الحريق الذي اندلع بأحد المحلات التجارية في منطقة الطالبية؛ لمعرفة الخسائر وكشف ملابسات الحريق، الذي أسفرت عن احتراق طابقين من العقار، بشارع عبدالعزيز في الطالبية.

كما نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة، صباح الخميس، في السيطرة على حريق كبير بسوبر ماركت ومعرض السجاد بشارع عبدالعزيز بمنطقة الطالبية، دون خسائر في الأرواح أو وقوع إصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكان حريق اندلع في تمام الساعة الثانية صباح أمس الخميس، والتهمت النيران محال تجارية وظلت قوات الحماية المدنية تحاول إخماده لأكثر من ساعة، إلا أنه نجحت في التعامل مع الحريق والسيطرة عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع مواقعنا