الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلم "طفل فيلا" يشارك في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

فيلم طفل فيلا
فن
فيلم "طفل فيلا"
الجمعة 16/يوليو/2021 - 02:40 م

يشارك الفيلم الروائي الطويل Fiela’s Child "طفل فيلا" للمخرج بريت مايكل اينيس، ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، والتي تقام في الفترة من 19 إلى 23 يوليو الجاري.

ومن المقرر أن يُعرض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان يوم الثلاثاء 20 يوليو الساعة 10 مساءً بتوقيت بيروت، ليُسجّل بذلك مُشاركة جديدة في المهرجانات السينمائية، إذ سبق أن حصل على 7 جوائز دولية خلال مُشاركاته في عِدة مهرجات حول العالم، منها أفضل تمثيل من مهرجان جنوب إفريقيا للسينما المُستقلة، أفضل إنجاز صوتي من حفل توزيع جوائز الأكاديمية الأفريقية للأفلام، وأفضل فيلم وأفضل سيناريو من حفل توزيع جوائز جنوب إفريقيا للسينما والتلفزيون.

مهرجان "بيروت الدولي لسينما المرأة" حدث سينمائي سنوي يُقام في بيروت، ويجمع صُناّع السينما ومُحبي الأفلام من جميع أنحاء العالم، ويهتم بتناول قضايا المساواة بين الجنسين، كما يتطرق إلى أشكال العنف المنزلي ضد المرأة من خلال عدسات السينما.

وعرض الفيلم عالميًا للمرة الأولى في مهرجان سيلوير سكيرم (أفلام الشاشة الفضية) بجنوب إفريقيا عام 2019، حيث فاز بجائزتيّ الجمهور وأفضل موسيقى تصويرية، بينما عُرض للمرة الأولى دوليًا في مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائي بإستونيا، حيث فاز بجائزة الجمهور، وشارك في عِدة مهرجانات دولية أخرى من بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وشهد عرضه العربي الأول، ومهرجان الفيلم الدولي الهندي، ومهرجان كيرالا السينمائي الدولي بالهند، ومهرجان سيدونا السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية.

فيلم طفل فيلا

أحداث فيلم "طفل فيلا"

تدور أحداث الفيلم في منطقة صحراء كارو القاحلة بجنوب إفريقيا، حيث تجد سيدة سمراء طفلًا أبيضًا تائهًا، فتأويه وتُربيه كما لو كان ابنها، وبعد 9 سنوات، يؤخذ منها الولد عنوة ليُجبر على العيش في غابات كينيسيا مع عائلة من الحطابين يزعمون أنهم أهله.

"طفل فيلا" من تأليف وإخراج بريت مايكل اينيس، وبطولة زنوبيا كلوبيرس، لوكا بورنمان، واين سميث، وواين فان روين، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

يشار إلى أن بريت مايكل اينيس، كاتب ومخرج وُلد في مدينة جوهانسبرج، في جنوب إفريقيا، وتخرج من مدرسة AFDA في مدينة كيب تاون، حيث درس بمنحة من المؤسسة الوطنية للسينما والتلفزيون، وأخرج أفلامًا وثائقية لعِدة سنوات مع مُنظمات غير حكومية مختلفة، وفي 2012 قرر أن يُوجه اهتمامه للفيلم والأدب، فحققت روايته الأولى "Racheltjie de Beer" أكثر مبيعات في جنوب إفريقيا.

وقابل فيلمه Sink ترحيبًا كبيرًا من قبل النقاد المحليين، فقالوا عن الفيلم: إنه بمثابة نقلة للسينما في جنوب إفريقيا، وقد فاز بجائزة أفضل فيلم وأفضل سيناريو من حفل توزيع جوائز جنوب إفريقيا للسينما والتلفزيون، ويٌعد فيلم "طفل فيلا" أحدث أعماله.

تابع مواقعنا