رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

البحيرة في أسبوع.. براءة طفل كوم زمران وسيدة تتخلص من طفلتها لعدم رغبة زوجها في إنجاب البنات

محافظة البحيرة
محافظات
محافظة البحيرة
الجمعة 16/يوليو/2021 - 07:34 م

شهدت محافظة البحيرة، عدة أحداث هامة، خلال الأسبوع المنقضي، كان أبرزها إنهاء أزمة محامي كفر الدوار بحفظ الشكاوي بين المحامين والنيابة وإعادة العمل، وذلك بعد تعليقه إثر معاملة وتجاوز وكيل نيابة مركز كفر الدوار على محامي أثناء حضوره مع موكله.

كما شهدت المحافظة جريمة قتل بشعة، حيث أقدمت سيدة على التخلص من طفلتها الرضيعة بإلقائها في خزان المياه، لعدم رغبة زوجها في إنجاب البنات، وبراءة طفل قرية كوم زمران التابعة لمركز الدلنجات من قضية قتل، وانطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج مرضى ضمور العضلات بالبحيرة.

"القاهرة 24" رصد أبرز أحداث البحيرة خلال الأسبوع المنقضي في هذا التقرير:

في بداية الأسبوع أعلنت نقابة محامين شمال البحيرة، إنهاء الأزمة بين محامي كفر الدوار والنيابة، على إثر واقعة معاملة وتجاوز وكيل نيابة مركز كفر الدوار في حق أحد المحامين أثناء حضوره مع موكله يوم الخميس قبل الماضي، واتخاذ النقابة قرارا بتعليق العمل بالنيابة على إثر هذا الخلاف.

وقال البيان الرسمي لنقابة محامي شمال البحيرة بأنه جرى صباح اليوم الأحد اجتماع رسمي ما بين ممثلي المحامين “نقيب شمال البحيرة عبد المنعم عودة، يحيي التوني، وكيل  النقابة العامة، سيد عبد العزيز، ممثل لمحامي كفر الدوار” مع المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لاستئناف الإسكندرية.

وأضاف البيان بأنه تناول الطرفان في جو ودي بحث المشكلة الدائرة ما بين المحامين ونيابة مركز كفر الدوار على مدار 4 أيام، وأكد فيها الطرفين التقدير المتبادل ما بين نقابة المحامين والنيابة العامة، وان العتاب لا يفسد لجو الود قضية.

وأكد وفد النقابة أن ما نشر على بعض القنوات الفضائية المعادية منسوبا لعدد من المحامين، قد تم تحريفه واجتزائه عن مضمونه لأغراض سياسية لا يقبلها المحامين، وأنهم لا يقبلون إن يستخدموا كأداة للكيد السياسي ضد الدولة المصرية.

وانتهى الاجتماع لحفظ الشكويين المتقابلين ما بين المحامين ونيابة كفر الدوار الجزئية، وما دار بينهما من تفرعات وواقعات على هامش المشكلة الأساسية، وقرر نقيب محامين شمال البحيرة إنهاء العمل بقرار تعليق العمل أمام دوائر محكمة كفر الدوار.

وقضت محكمة جنايات الطفل، بمدينة كوم حمادة جنوب محافظة البحيرة، برئاسة المستشار عمر محمد خميس، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إبراهيم مفرح إبراهيم ووليد يوسف غازي، وأحمد زين، وكيل النيابة، وفرج صالح، أمين السر، والخبيران أيمن يحيي وأمل الشايط، اليوم الاثنين، ببراءة طفل قرية كوم زمران، التابعة لمركز الدلنجات، محمد كرم عبد الوهاب عبدالله، المتهم بالقتل في الجناية رقم 28 لسنة 2020 جنايات طفل إيتاي البارود، والمقيدة برقم 23 لسنة 2020 كلى طفل جنوب دمنهور.

كما قررت المحكمة إحالة الأوراق لاتخاذ شئونها قبل المتهم الحقيقي، واتخاذ شئونها قبل ضابطي المباحث مجريا التحريات لإقحامهم الطفل في الاتهام علي غير الحقيقة.

وكان والد الطفل فوجئ باتهام نجله مع 9 آخرين في قضية قتل جرت أحداثها بأحدي قري إيتاي البارود، دون إشراكه في القضية، معربا عن سعادته وشكره للقضاء المصري في إظهار الحقيقة وبراءة نجله من قضية لم يرتكبها.

وشهدت قرية زاوية سالم التابعة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، جريمة قتل بشعة حيث تجردت أم من كل معاني الأمومة والرحمة والإنسانية، وأقدمت على التخلص من طفلتها الرضيعة بعد ولادتها بنحو 14 يوما، بإلقائها حية بخزان مياه أعلى المنزل، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة ثم قامت بإخراجها وادعت وفاتها، وذلك إرضاءً لزوجها الذي لا يرغب في إنجاب الإناث. 

وتلقى المستشار أحمد عتمان، رئيس نيابة أبو المطامير، بلاغا من مفتش الصحة بالإدارة الصحية بمدينة أبو المطامير، باشتباه في وفاة طفلة حديثة الولادة عمر 14 يوما، عقب التصريح بدفنها بثلاثة أيام بقرية زاوية سالم، وتم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

ومن جانبه قرر اللواء محمد وإلى، مدير أمن البحيرة، تشكيل فريق بحث بقيادة اللواء محمد شعراوى، مدير المباحث، لكشف غموض الحادث، وتوصلت تحريات فريق البحث إلى وجود شبهة جنائية في وفاة الطفلة المجنى عليها، وأضافت التحريات قيام والدتها (عروس شابة) وتدعى "سارة.إ. ع" بالتخلص منها بوضعها حية في خزان المياه بالمنزل وإدعاء وفاتها طبيعيا. 

وشهدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أمس الأول الأربعاء، انطلاق تنفيذ المبادرة الرئاسية لعلاج مرضي ضمور العضلات للأطفال بمحافظة البحيرة، وذلك بعيادة التأمين الصحي للطلاب بدمنهور شارع الجيشى أبو الريش، وذلك بحضور الدكتور تامر مدكور، مدير فرع البحيرة للتأمين الصحي، والدكتور باسم مصطفى، مدير إدارة المنطقة الثانية التابعة لها عيادة طلاب دمنهور.

وأكدت نائب المحافظ على أهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتي تعد استكمالا لسلسلة المبادرات الرئاسية التي أطلقها للاهتمام بصحة المواطنين بكافة الفئات العمرية، وفى مختلف التخصصات وتقديم الرعاية الصحية لهم.

حيث تم استقبال 5 حالات بالعيادة لإجراء الفحوصات اللازمة ضمن تشخيص وتقييم الحالة، مشيرة إلى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويتم استقبال الحالات يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع خلال الفترة من 9 صباحا إلى 2 ظهرا، بعد الاتصال على الخط الساخن 106 للحصول على التفاصيل، والرد على الاستفسارات ولتحديد الموعد المناسب ولمنع التكدس.

نتائج المباريات

VS
إنتر ميامي
الدوري الأمريكي | 12:00 ص
نيو يورك ريد بولز
2
0
VS
دالاس
الدوري الأمريكي | 01:00 ص
مينيسوتا يونايتد
0
2
VS
سان خوسيه إيرث كوايكس
الدوري الأمريكي | 01:30 ص
سبورتينغ كانساس سيتي
1
1
VS
أوستن
الدوري الأمريكي | 02:00 ص
أورلاندو سيتي
2
2
VS
كولورادو رابيدز
الدوري الأمريكي | 02:00 ص
سياتل ساوندرز
1
0
VS
لوس أنجلس جالاكسي
الدوري الأمريكي | 02:00 ص
هيوستن دينامو
0
3
VS
بورتلاند تمبرز
الدوري الأمريكي | 04:00 ص
فيلادلفيا يونيون
0
2
VS
حمام سوسة
الرابطة التونسية المحترفة الأولى | 04:00 م
نجم المتلوي
2
1
VS
الترجي الجرجيسي
الرابطة التونسية المحترفة الأولى | 04:00 م
الأولمبي الباجي
1
0
VS
الفيحاء
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان | 06:20 م
ضمك
0
0
VS
فاركو
الدوري المصري | 06:30 م
الجونة
0
0
VS
الاتحاد
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان | 08:00 م
الهلال
1
3
VS
هامبورج
ملحق الدوري الألماني | 08:30 م
هيرتا برلين
0
2
VS
الزمالك
كأس مصر 2021 | 09:00 م
أسـوان
2
1
VS
إنبـي
الدوري المصري |06:30 م
غزل المحلة
-
-
الدوري المصري
VS
الظفرة
دوري أدنوك للمحترفين | 04:15 م
العروبة الأماراتي
-
-
دوري أدنوك للمحترفين
VS
وداد تلمسان
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس | 05:00 م
وفاق سطيف
-
-
الرابطة المحترفة الجزائرية الأولى موبيليس
VS
الوحدة
دوري أدنوك للمحترفين | 07:00 م
النصر
-
-
دوري أدنوك للمحترفين
VS
الوصل
دوري أدنوك للمحترفين | 07:00 م
الجزيرة
-
-
دوري أدنوك للمحترفين
VS
القوة الجوية
الدوري العراقي الممتاز | 07:00 م
النجف
-
-
الدوري العراقي الممتاز
VS
روما
دوري المؤتمر الأوروبي | 09:00 م
فيينورد
-
-
دوري المؤتمر الأوروبي
VS
اتحاد طنجة
البطولة المغربية الإحترافية إنوي القسم الأول | 10:30 م
نهضة بركان
-
-
البطولة المغربية الإحترافية إنوي القسم الأول