السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستاذ جيولوجيا: مصر ستكون من الدول العشر الأوائل في إنتاج الذهب

منجم ذهب
تقارير وتحقيقات
منجم ذهب
الجمعة 16/يوليو/2021 - 10:07 م

قال الدكتور حافظ شمس الدين، أستاذ الجيولوجيا بجامعة عين شمس:  إن العلم لا يري إلا باللغة، واللغة لا تعبر إلا بالعين، مشيرًا إلى أن خبير أمريكي أكد له أن المصريين إذا قرأوا في تاريخ الفراعنة لوجدوا أنهم لم يبنوا معبدًا في طرق مخرات السيول.

وأضاف شمس الدين، خلال لقائه في برنامج المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع عبر فضائية TEN، أن مصر بها الكثير من مواقع الذهب، كما أن الفراعنة قديما نقبوا عن الذهب بأدوات بدائية وبالرغم من ذلك كانوا يستخرجون كثيرًا من الذهب.

وتابع أستاذ الجيولوجيا بجامعة عين شمس، أن مستقبل مصر في استخراج الذهب مشرق، مشيرًا إلى أن مصر ستصنف من ضمن الدول العشر الأوائل على مستوي العالم في إنتاج الذهب واستخراجه قريبا، موضحًا أن المعرفة أساس السيادة ومن يمتلكها يتسيد العالم.

وأشار، إلى أن الدولة التي تملك وسائل العلم تقود العالم في المستقبل، مشيرًا إلى أن التقدم العلمي يحتاج إلى تعليم جيد، وممارسة البحث العلمي تؤدي إلى اكتشافات جديدة وتكنولوجيا، ومنها تؤدي إلى السعادة، ويجب أن يتوافق العلم الجيد مع التطورات الحديثة.

وأوضح أستاذ الجيولوجيا بجامعة عين شمس، أن وزير التعليم أوكل إليه تعديل بعض مناهج الجيولوجيا لمرحلة الثانوية العامة، لافتا إلى أن المجمع العلمي يضم صفوة العلماء في شتي مناحي الفلسفة والعلوم، مشيرًا إلى أن الفلسفة من العلوم الأساسية، وفلسفة العلم معناها التبحر في العلم، وهي الحكمة والإظهار في مفهوم وتفهم أكثر.

"المساء مع قصواء"، برنامج أسبوعي يذاع يوم الجمعة، تُناقش من خلاله الإعلامية قصواء الخلالي أبرز القضايا الاجتماعية والثقافية والفنية، التي شهدتها الساحة المصرية، على مدار الأسبوع، ولمدة ساعتين من الساعة الـ9 وحتي الساعة الـ11 مساءً.

تابع مواقعنا