الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرقام تنصف الأهلي على كايزر تشيفز قبل النهائي الإفريقي

الأهلي وكايزر تشيفز
رياضة
الأهلي وكايزر تشيفز
السبت 17/يوليو/2021 - 10:03 ص

يخوض النادي الأهلي، اليوم السبت، مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في حلم الحصول على اللقب العاشر، والثاني تواليًا.

وتُقام مباراة الأهلي وكايزر تشيفز، في التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء المغربية.

ويرصد “القاهرة 24”، أرقام الأهلي وكايزر تشيفز في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي جاءت على النحو التالي:-

الأهلي وكايزر تشيفز

خاض فريق كايزر تشيفز 14 مباراة في البطولة النسخة الحالية، بعدما بدأ من الدور التمهيدي، فيما خاض الأهلي 12 مباراة فقط، بداية من دور الـ32.

حقق الأهلي الفوز في 8 مباريات، مقابل التعادل في 3 والهزيمة في مباراة واحدة فقط، فيما حقق الفريق الجنوب إفريقي، الفوز في 6 مباريات والخسارة في 6 مثلها، مقابل التعادل في مباراتين.

الأهلي سجل 22 هدفًا في 12 مباراة، مستقبلًا 6 أهداف، فيما سجل فريق كايزر تشيفز 11 هدفًا في 14 مباراة، واستقبلت شباكه 9 أهداف.

هداف الأهلي وهداف البطولة هو المهاجم محمد شريف برصيد 5 أهداف، فيما يعتبر الصربي سمير نوركوفيتش هداف فريق كايزر برصيد 3 أهداف.

يمتلك الأهلي حظًا وافرًا في البطولة، بعدما بات لاعبه محمد مجدي أفشة الأكثر صناعة للأهداف في البطولة، وثاني لاعبي البطولة صناعة للفرص، بعدما خلق 19 فرصة للاعبي الأهلي.

أما عن التسديد، فيُعد الأهلي أكثر المسددين في البطولة، بواقع 133 تسديدة من لاعبيه، فيما سدد فريق كايزر تشيفز 84 تسديدة على المرمى.

ويمتاز حارس الأهلي محمد الشناوي، بكونه الأكثر تصديًا في البطولة، بعد نجاحه في التصدي لـ22 تسديدة من المنافسين، متفوقًا على حارس كايزر بروس بوفما الذي تصدى لـ15 تسديدة، وزميله خوني صاحب الـ12 تسديدة.

ونجح الأهلي أيضًا في أن يحتفظ لنفسه برقم أخر، وهو أكثر اللاعبين تسجيًلا، بعدما سجل للأهلي 11 لاعبًا من الفريق.

ويتفوق النادي الجنوب إفريقي، في كونه النادي الأكثر حفاظًا على نظافة شباكه في المباريات، حيث خرج بشباك نظيفة في 7 مباريات بداية من مرحلة المجموعات، فيما خرج الأهلي بشباك نظيفة في 6 مباريات فقط.

تابع مواقعنا