الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قدم الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الجاري؟

مباراة الأهلي وصن
رياضة
مباراة الأهلي وصن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا
الجمعة 16/يوليو/2021 - 11:18 ص

يستعد النادي الأهلي، لمواجهة نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي ينطلق في التاسعة مساء غدٍ السبت على ملعب محمد الخامس، بمدينة الدار البيضاء المغربية.

وتأهل الأهلي للمباراة النهائية، بعدما تغلب على فريق الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي نصف النهائي، فيما تأهل كايزر تشيفز إلى المباراة بعد فوزه على الوداد المغربي بهدف نظيف في الدور ذاته.

ويرصد "القاهرة 24"، مشوار النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي، والذي جاء على النحو التالي:-

مشوار الأهلي في دوري الأبطال

خاض الأهلي 12 مباراة في دوري أبطال إفريقيا الموسم الحالي، حتى وصل إلى المباراة النهائية، حيث بدأت مشاركته في دور الـ32 مباشرة، والذي تغلب فيه على فريق سونيديب ذهابًا إيابًا، بخماسية نظيفة.

ووقع الأهلي في المجموعة الأولى في دور المجموعات، رفقة أندية سيمبا التنزاني، وفيتا كلوب الكونغولي، والمريخ السوداني، حيث احتل النادي الأهلي المركز الثاني في المجموعة برصيد 11 نقطة خلف نادي سيمبا صاحب المركز الأول برصيد 13 نقطة.

وفاز الأهلي بدور المجموعات على فريق المريخ في القاهرة، وفيتا كلوب في كينشاسا، وسيمبا في القاهرة، فيما خسر مباراة سيمبا في تنزانيا، وتعادل مع المريخ في الخرطوم وفيتا كلوب بالقاهرة.

وفي الدور ربع النهائي، تقابل الأهلي مع فريق صن داونز للمرة الثالثة تواليًا، حيث حقق المارد الأحمر الفوز ذهابًا بثنائية نظيفة، قبل التعادل في برتوريا بهدف لمثله.

وواجه الأهلي نظيره الترجي التونسي في الدور نصف النهائي، والذي تغلب عليه بهدف نظيف في رادس، قبل أن يفوز مجددًا في القاهرة بثلاثية نظيفة..

وإجمالًا خاض النادي الأحمر 12 مباراة في البطولة هذا الموسم، حقق الفوز في 8 مباريات منها، فيما تعادل في 3 مباريات، وخسر مباراة وحيدة.

وسجل المارد الأحمر 22 هدفًا في المباريات، فيما استقبلت شباكه 6 أهداف، وأحرز لاعبه محمد شريف 5 أهداف ليرتقي إلى صدارة هدافي البطولة.

تابع مواقعنا