الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زي النهاردة.. هبوط السويس يشهد مولد حارس تاريخي للدراويش

محمد صبحي
رياضة
محمد صبحي
السبت 17/يوليو/2021 - 05:46 م

يوافق اليوم 17 يوليو، ذكرى المشاركة الأولى لحارس وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي محمد صبحي، مع الفريق عام 2000 أمام فريق السويس.

لم يكن صبحي مجرد حارسًا عاديا، ولم يمر اسمه مرور الكرام على حراسة مرمى الدراويش، التي تعاقب عليها أبرز الأسماء كحسن مختار وسعفان الصغير ومحمد فتحي وغيرهم، بل يعد أكثر الحراس وأصغرهم سنا مشاركة بقميص الدراويش.


ركلة جزاء ومولد حارس تاريخي

 

كتب الحارس الصاعد صاحب الـ17 عاما شهادة ميلاده خلال تلك المباراة، بعد تصديه لركلة جزاء لصالح محمد كفتة لاعب السويس، ليبدأ رحلته كأحد أبرز قادة القلعة الصفراء، ومن القلائل الذين حصدوا بطولات لصالحها، ليدخل قلوب عشاق الدراويش من أوسع أبوابها.

 محمد صبحي 

وصافة للدراويش وظهور أخير للسويس

 

لم تكن المباراة مجرد حدث عابر، فمثلما شهدت على مولد حارس تاريخي، كانت أيضًا الظهور الأخير لأحد أعرق الأندية الجماهيرية والشعبية في الدوري الممتاز.

وفاز الإسماعيلي بقيادة محسن صالح على فريق السويس بقيادة فاروق جعفر بخمسة أهداف مقابل هدف، ليهبط الفريق السويسي إلى دوري المظاليم منذ 2000 وحتى الآن.

أحرز الأهداف كلًا من جون أوتاكا هدفين، ومامادو كيتا هدفين، وحمام إبراهيم هدف، وكما أحرز هدف السويس الوحيد حسان أبو الوفا، وأدار اللقاء تحكيميًا جمال الغندور، وأنهى الإسماعيلي الدوري وصيفًا برصيد 54 نقطة، بعد تعثر الزمالك وتعادله أمام الأهلي، ويهبط السويس برصيد 27 نقطة، رفقة الألومنيوم والشرقية.


ماذا قدم محمد صبحي منذ عام 2000 حتى الآن؟

بدأ مسيرته الكروية مع نادي الإسماعيلي في عام 2001 وفاز بالدوري العام المصري موسم 2002-2001 على الرغم من صغر سنه (18 سنة) كما وصل مع الفريق لنهائي دوري أبطال إفريقيا ونهائي كاس العرب ونهائي بطولة الدوري عام 2009 والفوز ببطولة وادي دجلة الودية عام 2010. انتقل عام 2014 إلى نادي سموحة واستمر هناك مدة موسم واحد، عاد بعدها إلى الإسماعيلي مرة أخرى.

على الصعيد الدولي، صبحي كان ضمن منتخب مصر للشباب الفائز بالمركز الثالث في بطولة العالم للشباب لكرة القدم 2001. وفاز مع المنتخب الأول بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2008.

لعب لأندية الإسماعيلي وسموحة ومصر المقاصة والداخلية، قبل أن يعود إلى القلعة الصفراء مرة أخرى خلال الموسم الجاري، وهي العودة التي وصفها الحارس التاريخي بعودة الروح إلى الجسد.

 محمد صبحي 

فرج عامر: مباراة كايزر تشيفز صعبة.. وموسيماني مدرب ممتاز.. والشحات دوره مهم في النهائي (حوار)

تابع مواقعنا