رئيس التحرير
محمود المملوك

"التعليم" تنشر تفاصيل الاتفاق على الشكل النهائي لعمل "super matching "الخاص بطلبة الدبلومة الأمريكية

طلاب-أرشيفية
طلاب-أرشيفية

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا مع ممثلي وزارة التعليم العالي لمناقشة بعض الموضوعات المهمة المتعلقة بالشهادات الدولية، حيث إنه تم الاتفاق على الشكل النهائي لعمل “super matching ”والخاص بطلبة الدبلومة الأمريكية كإجراء استثنائي لطلبة جريد 12 هذا العام والعام المقبل فقط.

وأكدت الوزارة أنه يحق للطالب الاختيار في عمل "super matching" بأعلى الدرجات التي حصل عليها من بين الامتحانات التي اجتازها (SAT I) (SAT II) (EST II)  (EST I) (ACT I) (ACT II)، مشيرًا إلى أنه من حق الطالب أيضًا إذا رغب في عمل super matching  في مادة اللغة الإنجليزية بفرعيها "reading  & writing" من بين امتحانات ACT & SAT.

 

كما أوضحت الوزارة أنه قد تم الموافقة على قبول امتحان الـ SAT من داخل جمهورية مصر العربية، وذلك حتى 15/2/2021 وللطلاب من خارج جمهورية مصر العربية حتى 15/8/2021، بشرط تقديم ما يثبت إقامتهم الشرعية بالخارج، لافتًا إلى أنه تم الموافقة على قبول امتحان الـ(ACT) حتى 15/8/2021 أو لحين صدور تعليمات جديدة.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لما يثار حول مادة الـ science في امتحان الـACT فقد تم الاتفاق على ما يلى:ـ

ـ يجوز قبول الطالب بالكليات الأدبية دون إضافة مادة الـ science والاكتفاء بمادتي English & math وتعدل الدرجات بما يعادل الدرجات المقررة لنتيجة هذه المواد.

ـ يجوز للطلاب الالتحاق بالكليات العملية دون كليات الطب بشرط أداء الطالب الامتحان في مادة الـscience  في امتحان ACT I أو ACT II.

ـ يجوز للطالب الالتحاق بكليات الطب بعد أداء الطالب الامتحان في مادة الـscience  في امتحان (ACT II).

- فيما يتعلق بعدم دراسة مادة الـmath في G12 بشهادة البكالوريا الفرنسية فقد أفاد السادة ممثلو المجلس الأعلى للجامعات بأنه لا يوجد مادة رياضيات منفصلة بتلك الشهادة، وأن المحتوى الدراسي لمادة الرياضيات يتم دراسته بمواد (chemistry ،physics، biology)، وقد طلب ممثلو المجلس الأعلى للجامعات إرسال المحتوى العلمي لتلك المواد لعرضها على مستشار مادة الرياضيات بالوزارة لدراسة مدى تضمينها لمادة الرياضيات (1) حتى يمكن احتسابها ضمن المواد المؤهلة لكليات الطب.

حضر الاجتماع الأستاذ خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات والمشرف على الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، والأستاذة إيمان صبري مدير عام التعليم الخاص، والأستاذ محمد هاشم مدير التعليم الدولى بالإدارة العامة للامتحانات، والأستاذ سيد الصافوري مدير عام مكتب التنسيق، والأستاذ حسين زغلول، مدير الشهادات الأجنبية، والأستاذ محمد عامر، ممثل مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات، والأستاذة شيماء محمد عبد الحليم شئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات بوزارة التعليم العالي.