الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المصرية لحماية الطبيعة" تتقدم ببلاغ رسمي ضد الساحر كريس المصري بسبب النسور

نسرـ  الجمعية المصرية
تقارير وتحقيقات
نسرـ الجمعية المصرية لحماية البيئة
السبت 17/يوليو/2021 - 09:22 م

تقدمت الجمعية المصرية لحماية الطبيعة ببلاغ رسمي للنيابة العامة ضد الساحر الشهير كريس المصري، بعد تداول مقطع له يعمل فيه فخًّا للطيور الجارحة في الصحراء، ومن ثم الإمساك بها، وكان بينهم أحد الأنواع المهددة بخطر الانقراض.
 

وأثار مقطع متداول للساحر الشهير كريس المصري يضع فيه خيّة للجوارح في الصحراء، ثم الإمساك بأحد طيور العقاب المهددة بخطر الانقراض، غضب المعنيين بحماية الطيور ونشطاء حماية التنوع البيولوجي في مصر.

بلاغ للنيابة العامة 

وتتهم إدارة الجمعية المصرية لحماية الطبيعة الساحر الشهير في بلاغها بالتحريض على جرائم الحياة البرية ونشر ثقافتها من قبل المدعو، لنشره فيديو يشرح فيه كيفية الإمساك بالطيور الجارحة، والذي يمسك فيه بأحد طيور العقاب المهددة بخطر الانقراض.

جريمة يعاقب عليها القانون

ومن جانبه يوضح خالد نوبي، المدير التنفيذي للجمعية المصرية لحماية الطبيعة، موقف تجارة الطيور الجارحة في مصر، خاصة الأنواع المهددة بالانقراض منها.
ويقول نوبي في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إن تجارة الطيور الجارحة غير قانونية، وتعد جريمة يعاقب عليها القانون.
أما عن وجود تجار يعملون في بيع وتداول الجوارح في مصر، يؤكد المدير التنفيذي للجمعية المصرية لحماية الطبيعة، أن عملهم غير قانوني لكن الأمر ليس بهذه السهولة التي يعتقدها البعض، بل إن الأمر معقد وتدخل فيه المصالح الشخصية بين كبار التجار 
 

وأعادت الواقعة تساؤلات الكثيرين حول مدى قانونية صيد وتداول الطيور الجارحة من نسور العقاب والشاهين وغيرها من الطيور الموجودة في مصر، حيث تضم مصر 500 نوع أغلبها مهاجر وليس مقيمًا، وتستضيفهم البلاد خلال موسم الهجرة.

تابع مواقعنا