الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة: تنفيذ أنشطة بيئية عن أهمية نهر النيل وضرورة الحفاظ عليه

وزيرة البيئة
تقارير وتحقيقات
وزيرة البيئة
الإثنين 19/يوليو/2021 - 01:34 ص

اتفقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، مع المهندس حاتم قنديل، بطل مصر في التجديف، على توفير الحماية له ومرافقته وفريق عمله والتأمين خلال الرحلة القادمة والتى ستبدأ خلال شهر أغسطس القادم بفرع رشيد، وستكون تحت رعاية وزارة البيئة  والمبادرة  الرئاسية “اتحضر للأخضر”.

كما تم الاتفاق مع البطل المصري على  إبراز جهود الحكومة المصرية خلال الرحلة، والتطورات التي تمت في كل محافظة يمر بها، بالتنسيق مع الفروع الإقليمية للوزارة والجهات المعنية.

كما اقترحت وزيرة البيئة توصيل رسائل بيئية  للأطفال في كل محافظة يتم التوقف بها، وكذلك تنفيذ أنشطة بيئية عن أهمية نهر النيل وضرورة الحفاظ عليه من التلوث.

جاء ذلك على هامش استقبال وزيرة البيئة، بطل مصر في التجديف، وذلك عقب قيامه برحلة تجديف من أسوان لدمياط عبر نهر النيل خلال شهر يونيو الماضي، تحت رعاية وزارة البيئة وفى إطار المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر"

وانطلق المهندس حاتم قنديل، بطل مصر في التجديف، في رحلة بمجرى نهر النيل، بدءًا من أسوان وصولًا إلى رأس البر بدمياط، في إطار حملة "اتحضر للأخضر"، تحت رعاية وزارة البيئة، بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمي.

 وبدأ البطل حاتم قنديل مشواره في تحطيم رقم قياسي في موسوعة جينيس بالتجديف من أسوان لدمياط عبر نهر النيل.

وتهدف الرحلة للترويج للمبادرة الرئاسية اتحضر للأخضر لرفع الوعى البيئي،  وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على نهر النيل ونشر الوعي بذلك والترويج لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

تابع مواقعنا