الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتهاء طلاب الثانوية العامة من أداء امتحان الفلسفة والمنطق

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
الأحد 18/يوليو/2021 - 12:58 م

انتهى طلاب الشعبة الأدبية للثانوية العامة، منذ قليل، من امتحان مادة الفلسفة والمنطق على مستوى الجمهورية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى التفتيش الذاتي لمنع أي مُحاولات غِش داخل اللجان.

امتحان الفلسفة والمنطق

وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) امتحان "الفلسفة والمنطق" بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب/طالبة، ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالب/طالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي 1179 طالب/طالبة.

وفي سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن الامتحانات تسير بشكل أكثر من رائع، وهناك حملات مُستميتة لإيقاف تطوير التعليم في مصر، مشيًرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة تتسم كل عام بظاهرتي الخوف والغش.

وأشار شوقي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الحكاية المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، إلى أن الغش في الامتحانات يتم عن طريق الموبايل وسماعات البلوتوث والساعات الإلكترونية موضحًا، أن العام الحالي يتسم بـ "نغمة" الغش وصعوبة وسهولة الامتحان.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الأسئلة التي تم وضعها لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات الحالية، جاءت بشكل تقني وفني كبير مبني على الفهم والتحليل والتدقيق.

وتابع: "وضع الأسئلة والإجابة عليها، يُوضّح مهارة الطالب وإظهار قُدراته الحقيقية وبنوك الأسئلة، بداية من أولى ثانوي حتى الصف الثالث، كما أن دور الوزارة ليس هدفه إرضاء الناس، ولكن فرز الطالب وتقييمه بدقة شديدة بنسب معينة تُظهر استجابته لما يتم دراسته عبر المدرسة”.

تابع مواقعنا