الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لطلاب الثانوية العامة.. ننشر مراجعة التعليم في مادة التاريخ

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
الإثنين 19/يوليو/2021 - 04:17 ص

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لعقد امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مادة التاريخ  للشعبة الأدبية، والتي من المقرر عقدها الأحد 25 يوليو وسط إجراءات احترازية مشددة.

وينشر “القاهرة 24”، مراجعة وزارة التربية والتعليم لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، لأهم الأسئلة المتوقعة في جميع أجزاء المنهج. 

اختبار مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 

اجابة مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 

 

وفي سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن الامتحانات تسير بشكل أكثر من رائع، وهناك حملات مستميتة لإيقاف تطوير التعليم في مصر، مشيًرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة تتسم كل عام بظاهرتي الخوف والغش.

وأشار شوقي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الحكاية المذاع على قناة إم بي سي مصر،  إلى أن الغش في الامتحانات يتم عن طريق الموبايل وسماعات البلوتوث والساعات الإلكترونية موضحًا، أن العام الحالي يتسم بـ" نغمة" الغش وصعوبة وسهولة الامتحان.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الأسئلة التي تم وضعها لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات الحالية، تم وضعها بشكل تقني وفني كبير مبني على الفهم والتحليل والتدقيق.

وتابع شوقي، أن وضع الأسئلة والإجابة عليها يوضح مهارة الطالب وإظهار قدراته الحقيقية، وبنوك الأسئلة بداية من أولى ثانوي حتى الصف الثالث، كما أن دور الوزارة ليس هدفه إرضاء الناس، ولكن فرز الطالب وتقيمه بدقة شديدة، بنسب معينة تظهر استجابته لما يتم دراسته عبر المدرسة”.

تابع مواقعنا