الثلاثاء 11 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطلة مصر لتنس الطاولة: نقدم كل ما لدينا للوجود بين الكبار في أولمبياد طوكيو (حوار)

فرح عبد العزيز
رياضة
فرح عبد العزيز
الأحد 18/يوليو/2021 - 07:39 م

اقتراب مارثون أولمبياد طوكيو 2020 من الانطلاق، خلال أيام، بمشاركة مميزة للبعثة المصرية في عدد من اللاعبات الجماعية والفردية.

ويقدم “القاهرة 24” سلسلة حوارات مميزة مع نجوم البعثة المصرية المشاركة في طوكيو 2020، ومن بينها البطلة فرح عبد العزيز لاعبة منتخب سيدات تنس الطاولة، التي كان معها الحوار التالي:-

ما هي أبرز استعداداتك لأولمبياد طوكيو 2020؟

نستعد بشكل كبير لأولمبياد طوكيو، الدورة التي ننتظرها جميعًا بهدف تحقيق شيء مميز، حيث بدأ الاستعدادات بمعسكر مغلق في مدينة الإسماعيلية، بالإضافة إلى معسكر في استاد القاهرة، قبل المرحلة الأخيرة من الاستعدادات، والتي تتمثل في معسكر مغلق في ألمانيا لمدة 10 أيام.

هل تم توفير كل احتياجاتكم أم هناك نقص عانيت منه خلال الفترات الماضية؟

نعمل بجد خلال الفترة الماضية، والحمد لله تم توفير كل احتياجاتنا جميعًا من قبل إدارة اتحاد تنس الطاولة، ولم يقصروا في أي دعم.

ما طموحات منتخب السيدات في البطولة، هل نطمح للعب على مركز متقدم أم المنافسة صعبة؟

بالتأكيد المنافسة صعبة، في ظل وجود منتخبات قوية، واستعدادات كبيرة من الجميع على مدار الفترة الماضية، لكننا نطمح على الأقل في الدخول بين الـ8 الكبار، ونبذل كل جهدنا من أجل تحقق ميدالية في طوكيو، وهو الحلم الذي نسعى له جميعًا.

ما الذي ينقص تنس الطاولة المصري لتحقيق ميدالية أوليمبية أو عالمية؟

تنس الطاولة في مصر يسير بخطوات ثابتة، ينقصنا فقط الاحتكاك مع المنتخبات والمدارس القوية، وإقامة معسكرات خارجية خصوصًا للناشئين والناشئات، لتعويدهم من صغرهم على طرق اللعب المختلفة.

وكيف نبني جيلًا جيدًا مع وجود عناصر صغيرة مميزة أمثال هنا جودة؟

بالإضافة لما ذكرته سابقًا، فإنه ينبغي علينا بالطبع، اختيار وتعيين أحسن المدربين للناشئين والناشئات، لتأسيسهم جيدًا في مهارات اللعبة، بجانب إشراكهم في بطولات دولية كثيرة، لإكسابهم الخبرة المطلوبة.

ما خططك عقب الأولمبياد وهل قررت الاعتزال؟

في الحقيقة، لم أقرر الاعتزال، حتى الآن، أشعر أنني بحالة جيدة لمواصلة مسيرة في تنس الطاولة، ولدي مشاركة هامة في بطولة إفريقيا بعد أولمبياد طوكيو إن شاء الله، أحلم بتحقيق المركز الأول بها، كما أحلم بتحسين ترتيبي في التصنيف الدولي للاعبين.

ما طريقك أو خطتك حال قرارتي الاعتزال؟

حتى الأن، لم أحسم وجهتي بعد اعتزال الطاولة، فمن الممكن أن أخوض مجال التدريب واتجه إلى تعليم الأطفال اللعبة لتأسيس جيل جديد، كما أنه من الممكن أن اتجه إلى مجال دراستي وأعمل كمصممة "ديزاينر".

تابع مواقعنا