الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية يتابع جاهزية المجازر لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي بالمجان طوال أيام العيد

اللواءعبد الحميد
محافظات
اللواءعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
الإثنين 19/يوليو/2021 - 09:50 ص

تابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، جاهزية المجازر الحكومية الموجودة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، والتأكد من انتظام سير العمل بها، استعدادًا لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

ووجه المحافظ بضرورة توافر الصرف الصحي والمياه الجارية ومصادر للكهرباء بديلة في حالة حدوث انقطاع للكهرباء داخل المجازر حفاظًا على سلامة اللحوم من ارتفاع درجه حرارة الجو أثناء عمليات الذبح.

وشدد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري لتوفير مستلزمات عملية الذبح داخل المجزر، وصيانة الأختام المستخدمة في ختم اللحوم وتوفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم، بالإضافة إلى تكثيف أعمال النظافة ورفع مخلفات الذبح، وآثاره من الدماء وروث الحيوانات، فضلًا عن إجراء أعمال التعقيم داخل المجازر ومحيطه الخارجي قبل وبعد عمليات الذبح، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بالمجزر حفاظًا على سلامة الجميع. 

وقد وجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بالمرور على الشوارع الرئيسية والفرعية، كلًا في نطاقه للتأكد من عدم إقامه شوادر لذبح وبيع اللحوم بالمخالفة وتوقيع الغرامات المالية المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين. 


وناشد محافظ القليوبية المواطنين، الالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، وعدم الذبح أمام المنازل بالشوارع لضمان سلامة اللحوم والحد من التلوث البيئي وانتشار الأمراض والأوبئة.

وقال الهجان، إنه سيتم تفعيل غرف العمليات الرئيسية بالمديرية والفرعية بالمراكز لاستقبال  الشكاوى والعمل على حلها فورًا على تليفون واستقبال شكاوى المواطنين، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وهي رقم (01002782373) بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (114) أو رسائل الواتس آب ((01119992624- -01555573040).

تابع مواقعنا