السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأوقاف": مصليات السيدات في المساجد لن تُفتح لصلاة العيد إلا في وجود واعظة مُعتمدة

صلاة العيد
تقارير وتحقيقات
صلاة العيد
الإثنين 19/يوليو/2021 - 11:31 ص

قال الدكتور عبدالله حسان، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن اللجنة العليا التي شكلّها وزير الأوقاف للإشراف على صلاة عيد الأضحى، دورها مُتابعة الإعداد الجيد والمُتقن للصلاة من حيث التجهيز لنظافة المساجد والتعقيم المُستمر عقب كل صلاة، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجان فرعية. 

وأضاف حسان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، أن المساجد الكبرى التي تشهد صلاة الجمعة هي نفسها التي تشهد صلاة العيد، حرصًا على تطبيق التباعد الاجتماعي، مُشددًا على عدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات. 

وتابع المتحدث باسم وزارة الأوقاف: "نناشد المواطنين بأن يتوضؤوا في منازلهم، لأن دورات المياه  ما زالت مُغلقة طبقًا لقرار مجلس الوزراء، مع ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد واصطحاب المصلي، ومُراعاة علامات التباعد الاجتماعي تحقيقًا للتباعد". 

وأردف حسان أن المساجد ستُفتح قبل الصلاة بنحو 10 دقائق، مُناشدًا المُواطنين بعدم التزاحم قبل الدخول أو أثناء الدخول، ولن تزيد الخطبة عن 10 دقائق، كما أن مصليات السيدات لن تُفتح إلا تحت إشراف واعظة مُعتمدة.

ولفت عبدالله متحدث الأوقاف إلى جواز أداء صلاة العيد في المسجد تحقيقًا للتباعد الاجتماعي، رغم أنه فرض كفاية، مشيرًا إلى أن الوزارة شكلت لجانًا ترفع تقارير مُستمرة على مدار الساعة.

تابع مواقعنا