الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بقيمة 23.5 مليون جنيه.. صندوق "تحيا مصر" يوفر ثلاثة معامل مهارات في كليات الطب

صندوق تحيا مصر
سياسة
صندوق تحيا مصر
الإثنين 19/يوليو/2021 - 12:21 م

منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنشاء صندوق "تحيا مصر"، في السابع من يوليو عام 2014، وتبرعه بنصف راتبه والتنازل عن نصف ما يملك لصالح الدولة، ليدعم روح التضامن والتكافل بين أبناء الوطن في مرحلة حرجة كانت تمر بها البلاد، مُعلنا بداية ثورة تنمية شاملة ستشهدها مصر، توالت المشاركات في الصندوق من خلال رجال القوات المسلحة، الشرطة المدنية، قطاعات وهيئات مؤسسات الدولة المُختلفة، القطاع المصرفي، الهيئات القضائية، أعضاء مجلس النواب والشيوخ، والمواطنين، وذلك تلبية لدعوة الرئيس، كما شاركت المرأة المصرية في دعم الصندوق منذ تأسيسه وفي مُقدمتهن السيدة انتصار السيسي، حرم الرئيس.

واستعرض صندوق تحيا مصر، اسهاماته بعد مرور 7 سنوات على إنشائه، بمحور دعم التعليم والتدريب، والتي جاءت كالتالي:

-وفّر الصندوق ثلاثة معامل مهارات في كليات الطب بجامعات عين شمس، والقاهرة، والإسكندرية، بتكلفة قدرها 23.5 مليون جنيه، ضمن مبادرة بالعلم نستطيع.

- تدريب الطلاب في مرحلة البكالوريوس وما بعد التخرج من خلال أنظمة محاكاة لحالات طبية صعبة يتعامل معها المتدرب من خلال تقنيات تكنولوجية على أعلى مستوى، هدفها تقليل الأخطاء الطبية واحترام آدمية المريض.

-واصل صندوق تحيا مصر دعم العملية التعليمية بفتح حساب فرعي باسم جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بكافة البنوك المصرية إلى جانب رصد الصندوق مبلغ 410 ملايين جنيه لاستكمال احتياجات الجامعة.

- نفذ الصندوق بمشاركة وزارة التربية والتعليم برنامج المعلمون أولا على مستوى 27 محافظة بتمويل 60 مليون جنيه لتدريب عشرة الاف معلم لتحقيق اقصى استفادة من العلم والمعرفة.

تابع مواقعنا